24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رحلتين يوميا “للخطوط الملكية المغربية” بين مدينتي وجدة والدارالبيضاء وبسعر 1400 درهم ذهابا وإيابا

    رحلتين يوميا “للخطوط الملكية المغربية” بين مدينتي وجدة والدارالبيضاء وبسعر 1400 درهم ذهابا وإيابا

    أفاد بيان لمجلس جهة الشرق أنه في إطار خلق ديناميكية اقتصادية ذات أبعاد إستراتيجية تهم بالخصوص تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على جميع الأصعدة، وقد بدل مكتب مجلس جهة الشرق مجهودات كبيرة من أجل تحسين ظروف النقل الجوي، خاصة الخط الرابط بين مطار وجدة أنكاد والدار البيضاء.

    بعد لقاأت مع مختلفالفرقاء ،توصل مكتب مجلس الجهة إلى توقيع شراكة مع وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية وشركة الخطوط الملكية المغربية ووزارة الاقتصاد والمالية.
    وأضاف ذات البلاغ أنه تم بموجب هاته الشراكة تخفيض كلفة الرحلات الجوية بين مدينتي وجدة والدار البيضاء، لتصبح 700 درهم ذهابا و1400 درهم ذهابا وإيابا مع توفير رحلتين يوميا في كلا الاتجاهين.

    ويروم مجلس جهة الشرق من هذه الإتفاقية تحسين جاذبية الجهة في إطار الجهوية الموسعة الجديدة، وظروف النقل الجوي للمواطنين، وتخفيف المعاناة والضغط الحركي، وتوفير جو ملائم للاستثمار .

    وستدخل هاته الإتفاقية حيز الوجود في الأيام المقبلة حيث تم رصد غلاف مالي سنوي لها يقدر ب 38 مليون درهم يشارك فيه كل من مجلس جهة الشرق، وزارة الداخلية، وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية بحيث يتم صرف الغلاف المالي عن طريق مجلس الجهة .

    ومن أجل  تطبيق هذه الإتفاقية، تم خلق خلية تتبع تتكون من شركة الخطوط الملكية المغربية، مجلس جهة الشرق، وكالة تنمية الأقاليم الشرقية ووزارة الداخلية لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق هذا الخط والتفكير في خطوط أخرى داخلية وخارجية. رحلتين يوميا “للخطوط الملكية المغربية” بين مدينتي وجدة والدارالبيضاء وبسعر 1400 درهم ذهابا وإيابا


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.