24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جمعيات المجتمع المدني بأحفير في حالة شرود

    جمعيات المجتمع المدني بأحفير في حالة شرود

    نظمت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بأحفير، يوم السبت 19 مارس 2016، وقفة احتجاجية ، وسط ملتقى الطرق المعروف ب ‘ كاتروت ‘ ، ذات أجندة سياسية رفعت شعارات أدانت خلالها التصرفات اللا إنسانية وعملية الحيف والإقصاء التي تعرضت لها من قبل مسؤولي عمالة بركان ، حسب تعبيرها .

    خلال عملية تلبيتهم لنداء الوطن بالمشاركة في مسيرة الرباط الوطنية ضد تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة ‘ بان كي مون ‘ ، لكن الأكيد أن هؤلا الأشخاص حركتهم هزيمة مجموعة الجماعات لتصفية الحسابات والمطالبة برحيل عامل الإقليم ، كما رفعوا لافتة التمسوا فيها من صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإلحاق مدينة أحفير ترابيا بعمالة وجدة أنكاد .

    الوقفة ضعيفة من حيث عدد وغريبة من حيث المطالب ذات حمولة سياسية بعيدة عن عمل جمعيات بالمجتمع المدني و لازال تبحث عن مكاسب خاصة وتمارس ضغط.

    وشاركت في هذه الوقفة جمعية محترف النوارس ، الشعلة للتربية والثقافة ، المبادرة للتنمية المستدامة ، حي مسعود التنموية وحركة الطفولة الشعبية ، كما شارك بعض مستشاري المجلس الجماعي لأحفير بينهم النائب الأول للرئيس الاستقلالي حسن مرزوقي وزملاؤه أحمد بشروري وزين العابدين الرحماني وإلهام حفيظي ، فضلا عن المستشارة بمجلس جماعة أغبال فاطمة الزهراء جبارة .

    WLkBXTIYDGpilZLGbc0oH

     

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.