24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | أندية كرة السلة المغربية تعود من جديد لمقاطعة البطولة إلى حين إلتزام الجامعة بميثاق الشرف

    أندية كرة السلة المغربية تعود من جديد لمقاطعة البطولة إلى حين إلتزام الجامعة بميثاق الشرف

    بعدما تمكنت وزارة الشباب والرياضة يوم 11 فبراير 2016 من رأب الصدع بين فرقاء كرة السلة، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مصطفى أوراش وممثلي الفرق المقاطعة وبعد اجتماعات ماراطونية، توصل الجميع لإتفاق نص على إعادة مصطفى اجدايني أمين مال الجامعة إلى منصبه.

    ومعرفة تفاصيل التقرير المالي، والاعتراف الرسمي للجامعة بالخروقات القانونية التي قامت بها في غياب لجنة القوانين والأنظمة وخاصة قضية اللاعب ذو الجنسية الأمريكية أحمد شريف الحراق وقضية نبيل العمراني الذي اعترض عليه فريق النادي القنيطري ولم يتخذ بشأنه قرار ، وملف الفرق المتضررة من الإقصاء .

    كالنادي القنيطري وإتحاد سيدي سليمان بركان الذي احتل الرتبة الأولى في القسم الوطني الثاني ولم يسمح له من الصعود وتدخل ممثل وزارة الشباب والرياضة السيد مصطفى ازروال لجبر الضرر عن الفريقين المذكورين وتعويضهما ماديا من طرف الوزارة بواسطة منحة الجامعة .

    وتم تكليف مدير الرياضة بوزارة الشباب والرياضة مصطفى أزروال لمتابعة هذه الملفات مع التزام الجميع بميثاق شرف، خطوات جعلت الأندية تلج منافسة من خلال الدورة الثانية كما نص ميثاق الشرف، على أن تتم برمجة الدورة الأولى وتحديد زمن رسمي لها .

    وبعد نوايا الحسنة من طرف الأندية وتوقيع علي ميثاق الشرف ، لم تبرز ملامح تطبيقه من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، بعد رفضها عودة أمين مالها مصطفى اجدايني إلى منصبه وعدم برمجة الدورة الأولى وإعتراف بأخطائها في كل الملفات العالقة التي كانت نقط خلافية ، مما فرض على فرق القسمين الممتاز والأول التفكير من جديد في مقاطعة المنافسة إلى حين الالتزام بميثاق الشرف .

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة