24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | هل يكرر سباق الليمون على الطريق في نسخته السادسة مهازل الدورات السابقة ؟

    هل يكرر سباق الليمون على الطريق في نسخته السادسة مهازل الدورات السابقة ؟

    تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع العصبة الشرقية ينظم نادي النهضة الرياضية البركانية لألعاب القوى سباق الليمون على الطريق 10 كلم الدورة السادسة بركان يوم الأحد 24 أبريل 2016.

    وتميزت الدورات الماضية بتسجيل العديد من الهفوات على مستوى الإعداد والتنظيم والإخراج، و ذلك رغم الغلاف المالي المهم الذي إستفاد منه المنظمون .

    و سجل عدد من المتتبعين لائحة من الهفوات التي خدشت صورة هذه التظاهرة الرياضية التي شهدت عشوائية لحظة إعطاء الانطلاقة، وغياب الحكام في مسار السباق . كما سادت حالة من الفوضى نقطة الوصول التي عرفت بدورها ارتباكا بسبب سوء التنظيم أثناء ترتيب المتسابقين وكذا أثناء تسليم الجوائز.

    كما أن ضعف إقبال الساكنة على مجريات السباق متابعة ومشاركة أثر سلبا على التظاهرة وكشف بالملموس ضعف الفاعل المحلي في إدارة تظاهرات رياضية من هذا الحجم حيث لم تكلف اللجنة الرياضية المكلفة بالسباق عناء لتعبئة المجتمع بكل الجماعات الترابية للمشاركة في التظاهرة وحشد أكبر عدد من ممكن من المتتبعين والمشاركين على حد السواء، لتحقيق أكبر عدد ممكن من المواكبة كما أن ضعف قيمة الأبطال المشاركين تبقى بارزة رغم أن السباق يحمل صفة دولية «ضجيج بلا طحن»‮.

    اللجنة المنظمة مدعوة لتجاوز تلك الاختلالات وتلك النقائص لإخراج نسخة السادسة في المستوى لتجاوز هفوات بإستعانة بذوي الاختصاص في تنظيم سباقات من هذا الحجم لا يمكن لشخص يستخود على كل إلإختصاصات للإستفادة من الغلاف المالي المخصص لتظاهرة كاملا .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.