24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | بلوكاج حقيقي في إنتخابات عصبة الشرق لكرة السلة

    بلوكاج حقيقي في إنتخابات عصبة الشرق لكرة السلة

    تتنافس لائحتين على كرسي رئاسة عصبة الشرق لكرة السلة، قبيل الجمع العام لإنتخاب رئيس جديد ومكتب عصبة باعتماد نظام اللائحة، تطبيقا لقرارات وزارة الشباب والرياضة التي ضمنتها في القانون الجديد المنظم للتربية البدنية والرياضة.

    ويشتد الصراع بين أمين بولغالغ من نادي بني يزناسن الذي تضم لائحته أندية بركان ب12 صوت ورشيد البوكيلي رئيس فريق نجم تاوريرت بلائحة تمزج بين أندية مولودية وجدة، إثري الناظوري،نجم تاوريرت ب12 صوت وقد طعنت لائحة أمين بولغالغ في لائحة غريمه لعدم قانونيتها ولا تستوفي شروط قانون التربية البدنية 30/09.

    الحالة وفق الصورة المقدمة توضح بالملموس أن بلوكاج وقع في إنتخابات العصبة ويكمن في وجود تكتلين،ووفق هذه الحقيقة الصريحة يستحيل التدبير التشاركي بلائحة توافقية ، لغلبة أهواء ذاتية على ما هو رياضي، وتغذية التعنت والتعنت المضاد بين التكتلين، مما جعل التواصل يستحيل الحدوث، ومما عرض مصالح الفرق المنضوية تحت لواء العصبة للتهميش والمعاناة .

    الفرق بين مرحلة السابقة ومرحلة الراهنة، هو تحول العصبة لأطلال تكاد أن تندثر مما أثر على مستوى الممارسة ان الوضع الحالي للعصبة يؤلم الجميع ، وهنا لا أدافع عن تكتل أو اتخندق ضمن تيار من التيارين .

    صورة الرداءة جاثمة على روح كرة السلة بعصبة الشرق ، لكن رغم ذلك هناك أفق للحوار بين أندية عصبة الشرق، يكفي فقط ان يتناسى الجميع الخلافات الشخصية، لترميم وضع لازلنا نؤكد أنه قابل للإصلاح، شريطة الإحتكام للائحة واحدة و تنازل عن مصالح الشخصية و عمل من أجل خدمة العصبة .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.