24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الشرطة تغير أزياء عناصرها وتحدث فرقة خاصة وتنجز مخطط استعجالي لتدبير مواردها المالية واللوجستية

    الشرطة تغير أزياء عناصرها وتحدث فرقة خاصة وتنجز مخطط استعجالي لتدبير مواردها المالية واللوجستية

    يستمر عبد اللطيف الحموشي، المدير العالم للمديرية العامة للأمن الوطني، في تحديث إدارة الأمن، وآخرها ما تم إعلانه بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الشرطة المغربية من تغيير لزيها الرسمي بزي جديد، سيدخل الخدمة بداية من شهر أكتوبر من العام الحالي، وأكدت المديرية أنه يتلاءم مع المعايير الجديدة التي وضعتها.

    كما سيتم تقديم سيارات الشرطة الجديدة للخدمة،مع عدد من التجهيزات الجديدة التي اقتنتها مديرية الأمن، والتي تستعمل في حفظ الأمن، والتعامل مع الأشخاص المقبوض عليهم، ومنها سيارات مزودة بكاميرات مراقبة، بالإضافة إلى عربات لمكافحة الشغب، وسيارات تعتمدها الشرطة العلمية والتقنية في أبحاثها.

    وفي نفس سياق تم خلق فرق جديدة للأمن الوطني، خضعت لتدريبات مكثفة، وتمت تسميتها “مجموعات للبحث والتدخل” (GRI)، وهي فرق متخصصة في ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم ورصد جميع الأفعال والجرائم الماسة بالإحساس بالأمن ومكافحة كل أنواع الجريمة بالشارع العام، وذلك بناء على دراسات ميدانية ومسح جغرافي تشرف عليه خلايا التحليل والتنسيق التابعة للأمن.

    وقد تمت برمجة مشاريع لتهييء مقرات جديدة لمصالح الأمن وإعادة تأهيلها لتحسين لاستقبال المواطنين، كما تم تخصيص 20 هكتارا بحي الرياض بالرباط من أجل تشييد مقر جديد للمديرية العامة للأمن الوطني.

    وعلى مستوى التواصل والإتصال تم إحداث تغيير جذري في نظام الاتصالات الهاتفية الواردة على الشرطة، المعروفة اختصارا بالخط 19، إذ تحولت إلى منظومة متكاملة للخدمات الأمنية الفورية، قوامها توفير قاعات متطورة لتلقي اتصالات مكثفة في آن واحد، يشرف عليها شرطيون متخصصون مرتبطون ميدانيا بوحدات أمنية متنقلة لشرطة النجدة.

    وبرسم السنة المالية 2014 تمت ترقية 6718 موظف شرطة، في حين أن اللجان الخاصة بالترقية منكبة حاليا على مناقشة ملفات المرشحين للترقية المتعلقة بسنة 2015، والتي سوف يتم الإعلان عنها متم شهر يوليوز المقبل، ثم الإعلان عن نتائج الترقية المتعلقة بالسنة المالية 2016 في غضون شهر يناير المقبل، يضيف المصدر المذكور.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة