24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | البوليسايو يصفي عدد من معارضيه بمخيمات تيندوف (بالصور)

    البوليسايو يصفي عدد من معارضيه بمخيمات تيندوف (بالصور)

    قامت قيادات مرتزقة البوليساريو على إعدام معارضيها مجددا بعد أن أكد نشطاء مغاربة ينحدرون من الأقاليم الجنوبية على مواقع التواصل أن ميليشيات البوليساريو نفذت سلسلة إعدامات في حق مغاربة صحراويين محتجزين بتندوف الجزائرية تظاهروا للمطالبة بتحسين وضعيتهم المعيشية .

    وأشار نفس النشطاء من خلال تدوينات نشروها على حساباتهم الفايسبوكية أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها عناصر البوليساريو على إعدام معارضين ،حيث شهدت مخيمات تندوف في الشهور الأخيرة حالة احتقان غذتها الوضعية الاجتماعية الهشة التي يعيشها سكان تلك المخيمات ، وقد توالت الاحتجاجات بسبب ذلك للمطالبة بتوفير الشروط الدنيا للعيش الكريم ، وهو ما دفع مسلحي البوليساريو لتنفيذ إعدامات عشوائية لاحتواء الوضع .

    وقد أرفق النشطاء الصحراويون تدويناتهم بصور ذكروا أنها التقطت بالقرب من الطوق الأمني المضروب على المخيمات.و كانت مجموعة من الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، محسوبة على نشطاء صحراويين، قد تناقلت مجموعة من الصور مصحوبة بتعاليق، تؤكد أن جبهة البوليساريو قامت بتنفيذ إعدامات جماعية في حق نشطاء صحروايين من الطوارق بمخيم السمارة بتندوف، على خلفية تنظيمهم احتجاجات شعبية تطالب بتحسين وضعيتهم.

    وتندد بالإقصاء الذي يتعرضون له من طرف سماسرة محسوبين على قيادة الجبهة في توزيع المؤونات الدولية.ونشر النشطاء صورا لمقابر بعض الأشخاص الذين عثر على جثثهم مدفونة في الخلاء.

    مؤكدين أن الجبهة نفذت إعدامات بشعة في حق هؤلاء المحتجين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الإحتجاجات التي شهدتها مخيمات تندوف خلال نهاية الأسبوع الماضي.يشار إلى أن سكان مايسمى مخيم السمارة، بمخيمات تندوف، شهد تنظيم احتجاجات للتنديد بالدور المتنامي لعصابات تهريب المخدرات والبضائع، والتي تتوفر على حصانة من بعض قيادات البوليساريو الضالعين في قضايا التهريب من وراء الستار.

    24-155305965-513x341

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.