24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تضامن دولي مع نقابات العمال المستقلة في الجزائر بعد فرض سلطة لنقابة الاتحاد العام للشغالين

    تضامن دولي مع نقابات العمال المستقلة في الجزائر بعد فرض سلطة لنقابة الاتحاد العام للشغالين

    أعلنت مجموعة من منظمات الدفاع عن حقوق العمال اليوم الثلاثاء بجنيف عريضة دولية للتضامن مع النقابات المستقلة في الجزائر، وذلك على هامش الدورة ال105 للمؤتمر الدولي للشغل.

    ووقع على هذه العريضة، التي أطلقت بمبادرة من الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان والاتحاد العربي لاتحاد النقابات، 400 مندوب وممثل لهيئات نقابية ومنظمات غير حكومية من مختلف الإتجاهات .

    وأدان موقعوا هذه العريضة ” تراجع ” الوضع النقابي في الجزائر وانتهاك حق النقابات المستقلة وخاصة ” مصادرة الحريات النقابية وسجن العمال والنقابيين “.

    واحتج الموقعون على تعنت السلطات الجزائرية في فرض كل سنة الاتحاد العام للشغالين، المقرب من النظام، كمركزية وحيدة لها الحق في المشاركة في مؤتمر منظمة العمل الدولية ضمن الوفد الثلاثي للجزائر.

    ويترأس تلك نقابة عبد المجيد سيدي السعيد الشخصية مثيرة للجدل والتي تسير في فلك سلطة وحول الاتحاد العام للعمال الجزائريين إلى ضيعة خاصة به كما عرف بفضائحه المالية وسبه الدين ومن يعارضه والمشاركة في حملات إنتخابية لرئيس وخدمة أجندة سلطة نقابي في زي بيدق حكومي.

    وأكد الموقعون في بلاغ أن ” النقابات المستقلة في الجزائر ما فتئت تندد بإقصائها من هذا الموعد الدولي الذي يهم جميع العمال “.وكانت لجنة الخبراء التابعة لمنظمة العمل الدولية حول تطبيقات المعايير قد بحثت الوضع النقابي في هذا البلد خلال المؤتمر الأخير لمنظمة الشغل واعتمدت قرارا ينتقد بشدة السلطات الجزائرية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة