24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إدراج المجلس البلدي لبركان لنقطة الترخيص لسيارات الاجرة الكبيرة بأن تستغل خطوط ذاخل المدينة يؤجج الإحتجاجات

    إدراج المجلس البلدي لبركان لنقطة الترخيص لسيارات الاجرة الكبيرة بأن تستغل خطوط ذاخل المدينة يؤجج الإحتجاجات

    لا زالت مدينة بركان تعرف جدلا حول قرر المجلس البلدي للمدينة وضع نقطة تهم الترخيص لسيارات الاجرة الكبيرة بأن تستغل خطوطا بين أحياء المدينة ، تخفيفا للازدحام الذي تعرفه باقي وسائل النقل.

    ويتضح أن القرار مرفوض من قبل كل سائقي سيارات الاجرة الصغيرة وشركة فوغال ، كونه سيؤدي إلى إفلاس القطاع وأن مدخولهم سيتدهور، بالاضافة إلى أن سيارات الاجرة الكبيرة تعمل بشكل جيد خارج المدينة فلا داعي أن تزاحم سيارات الأجرة صغيرة.

    الأيام المقبلة سيتواصل مسلسل الإحتجاج وسيتفاقم الوضع ويتطور خلاف خاصة أن مجلس مؤمن بضرورة إصلاع قطاع النقل بالمدينة وتسهيل عملية تنقل المواطنين وتخفيف تكلفة المادية .

    بالمقابل يرى سائق طاكسي اجرة صغيرة بالمدينة أن الترخيص لسيارات الاجرة الكبيرة بأن تستغل خطوطا بين أحياء المدينة نهاية للقطاع و فرض إفلاس علية خاصة مع إرتفاع تكلفة ومشاكل العديدة الذي يتخبط فيها.

    ويشتكي عدد من المواطنين من الثمن العشوائي و المبالغ فيه من طرف بعض سيارات الأجرة الصغيرة أحيانا في ظل غياب العداد ويعاني سائق سيارة الأجرة من الضغوط و الصعوبات بعضها قانوني وآخر تنظيمي وبعضها الآخر ذو طابع اجتماعي.

    لقد كان مشروع فرض عدادات إلكترونية على سيارات الأجرة الصغيرة أن يحقق مبدأ العدالة ودرء النزاعات بين أرباب سيارات الأجرة والزبناء وحماية الزبون من بعض السائقين لإقتناص أعلى أجرة ممكنة منه، وفي نفس سياق تسهيل عملية الإستخلاص لدى السائقين فهل يرى نور مشروع فرض عدادات إلكترونية على سيارات الأجرة الصغيرة من جديد؟.بدل فكرة سيارات الاجرة الكبيرة الذي لا تبدو عملية حاليا وستؤدي لصرعات وخلافات مجانية .

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.