24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الملتقى طرقي بشارع الوفاق القريب من نيابة وزارة التربية الوطنية بؤرة سوداء تسقط عشرات ضحايا حوادث السير

    الملتقى طرقي بشارع الوفاق القريب من نيابة وزارة التربية الوطنية بؤرة سوداء تسقط عشرات ضحايا حوادث السير

    يشهد الملتقى الطرقي بشارع الوفاق القريب من نيابة وزارة التربية الوطنية ودار الشباب المجد حوادث سير دائمة تمتد درجة خطورتها إلى خسائر في الأرواح والممتلكات وإحداث إصابات.

    وتحول المكان إلى نقطة سوداء و صارت الحوادث أمرا عادي ومألوف غير أن المسؤولين لم يبالوا بالأمر، وتعاملوا مع مشكل يهدد الأرواح بلامبالاة، ويكمن سبب رئيسي في تعدد الحوادث غياب علامة “قف” التي ظلت لسنوات سببا في تلك الحوادث، حيث متوفرة في موقع واحد دون الأخر المقابل وبالوسط طريق رئيسية، فعلامة “قف ” الثانية الغائبة ضرورية لإثارة انتباه مستعملي الطريق بضرورة التوقف والحذر عند محاولة عبور الشارع. غير أن غياب العلامة أدى إلى تكرار الحوادث وسقوط ضحايا، وهو ما تؤكده محاضر شرطة المرور.

    و تصاعد استياء المواطنين ضحايا الحوادث، ليبقى الحل الأكثر إنصاف وضع إشارات ضوئية يتم من خلالها تنظيم ملتقى الطرق بشكل أفضل، وتتبين المسؤوليات عند وقوع أية حادثة. فهل سيتم وضع حياة المواطنين فوق كل اعتبار؟ أم سيستمر الاستهتار بحياة الأبرياء؟فمتى يتم الالتفات إلى هذا الملتقى من طرف مصالح المجلس البلدي؟ .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.