24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | موطنون يحتجون على مقاولة الحيرشي ويتهمونها بتدمر البيئة وتهديد الصحة

    موطنون يحتجون على مقاولة الحيرشي ويتهمونها بتدمر البيئة وتهديد الصحة

    لقد أولت الحكومة جميع مرافق الحياة اهتماماً وسنت الأنظمة والقوانين ويسرت السبل في سبيل تحقيق الحياة الأفضل للمواطن و حفاظاً على البيئة ومكتسباتها. ونحن على اعتاب قمة المناخ المزمع تنظيمها في المغرب تحت الرعاية السامية لعاهل البلاد.

    تأبى أيدي تجاوز قوانين ومن ضمنها: ما تقوم به مقاولة الحيرشي من تجاوزات للأنظمة والتعليمات. عما تسببه من آثار سلبية على البيئة وبالتالي على المواطن من خلال الغبار و الدخان الصادر نتيجة حرق الزفت المخصص لتزفيت الطرقات.مما جعل ساكنة دواوير المنزل تيكرورين بني عبد الله ورطاس سيدي علي بنيخلف يعيشون في معاناة يومية.

    ساكنة المنطقة اكدوا ان مقاولة الحرشي تعمل خارج اي اطار قانوني حيث لا تمتلك اي ترخيص صادر عن الجهات المختضة في منح تراخيص هذا النوع من العمل كما ان الارض المقامة عليها المقاولة محط نزاع بين الورثة و نبيل الحرشي صاحب المقالة وان هناك حكم قضائي صادر ضده بالافراغ.

    الساكنة اكدو انهم راسلو الجهات المختصة و خاضو جلسات حوارمع السيد قائد اغبال من اجل رفع الضرر الناجم عن هاته المقاولة و التي اصبحو يعانون جراءها من متاعب صحية عديدة خصوصا الاطفال منهم و العجزة الا ان الأمور مازالت على حالها رغم الوعود التي يقدمها صاحب المقاولة بالبحث عن حلول او التوقف عن العمل .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.