24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | نزوج جماعي لأهالي بلدة “مرسى بن مهيدي” الجزائرية إلى التراب المغربي احتجاجا على القهر والاستبداد الجزائري

    نزوج جماعي لأهالي بلدة “مرسى بن مهيدي” الجزائرية إلى التراب المغربي احتجاجا على القهر والاستبداد الجزائري

    أكدت  مصادر موثوقة ، ان الشريط الحدودي بين المغرب والجزائر، بمنطقة “بين لجراف” ضواحي مدينة السعيدية الشاطئية، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بركان، يعيش حالة استنفار أمني قصوى بعد محاولة العشرات من ساكنة قرية “مرسى بن مهيدي” الجزائرية بورساي، المحادية للمدينة المغربية ذاتها، اللجوء إلى التراب المغربي.

    وتأتي هذه المحاولة، بعد تنفيذ سكان “مرسى بن مهيدي” مجموعة من الأشكال الاحتجاجية وغلقهم مقر البلدية، ومطالبتهم برحيل رئيسها، عقب إصدار هذا الأخير لقرارات تقضي بهدم ما يزيد عن 70 مسكنا..

    وحاول سكان البلدة، تنظيم مسيرة احتجاجية سيراعلى الأقدام إلى ولاية تلمسان، إلا أن القوات الأمنية الجزائرية عمدت إلى محاصرتهم وقطع الطريق أمامهم، وهو ما جعلهم يقررون النزوح الجماعي إلى المغرب، في إطار طلب اللجوء الاجتماعي.

    واتخذت السلطات الأمنية المغربية المرابطة على الشريط الحدودي بين المغرب والجارة الشرقية جميع الاحترازات الأمنية اللازمة في مثل هذه الحالات، للحيلولة دون تسلل المحتجين الجزائريين إلى التراب المغربي..


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.