24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | .ياسمينة بادو : قرار توقيفي لا يلزمني وشباط يمارس الإرهاب بالحزب

    .ياسمينة بادو : قرار توقيفي لا يلزمني وشباط يمارس الإرهاب بالحزب

    في أول خرجاتها وردود أفعالها على قرار اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال، بتوقيفها محليا ووطنيا لمدة 18 شهرا، أكدت عضوة اللجنة التنفيدية لحزب الإستقلال، ياسمينة بادو، أن هذا القرار “ينضاف إلى القرارات التي اتخذها حميد شباط، والتي تسعى إلى ممارسة الإرهاب والتحكم داخل الحزب”.
    وقالت عضوة اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، “إذا أردنا عد القرارات التي اتخذها حميد شباط في حق القياديي الحزب منذ توليه الأمانة العامة، سنجدد أعداد لا تحصى من القرارات طالت حتى قيادات تاريخية للحزب”.

    وأضافت بادو، أن الثلاثي كريم غلاب وتوفيق احجيرة وياسمينة بادو، “يعاقب لأننا نزعج حميد شباط، الذي يسعى إلى إسكات ولجم أفواه كل من يزعجه داخل الحزب”، واصفة القرار الذي اتخذته اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بـ”غير القانوني، أولا لأنه لا وجود لصك الاتهام ولا قرار الإحالة، حضرت جلسة اللجنة وطلبت صك الاتهام فلم يتم اجابتي، إذا كان الاتهام هو مواقفي بخصوص تصريحات شباط على مغربية موريتانيا فتصريحات القياديان التاريخيان عباس الفاسي وامحمد بوستة كذلك انتقدت تصريحاته”.

    وأشارت بادو، أن شباط “يريد اخراسنا”، واصفة قرار اللجنة الوطنية للتحكيم بـ”المهزلة والمسرحية التي تنضاف إلى الانزلاقات التي صدرت عن الأمين العام للحزب، حميد شباط منذ توليه قيادة الحزب”.

    وأكدات أن القرار الذي اتخذ “ليس حكما نهائيا ولا يلزمها في شيء، سأمارس نشاطاتي بشكل عادي داخل الحزب”، كاشفة أن رئيس اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال، أحمد القادري انسحب من جلسة، أمس، مضيفة أن هذا الأخير “اعتبر قرار الإحالة غير قانوني، فكيف لقرار تأديبي أن يتخذ بدون رئيس اللجنة؟” تتساءل بادو.

    وكانت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال، قد قررت عقب اجتماعها، مساء أمس، مؤاخذة أحمد توفيق احجيرة، وياسمينة بادو، وكريم غلاب، بارتكابهم مخالفة قوانين الحزب والإضرار بمصالح الحزب، وعدم الانضباط لمقرراته” وتوقيفهم محليا ووطنيا لمدة 18 شهرا، على خلفية مواقفهم التي انتقدت تصريحات شباط حول “مغربية موريتانيا”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.