24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | نجم الراب الامريكي Big Piph ضيفا على دار الشباب المجد بركان

    نجم الراب الامريكي Big Piph ضيفا على دار الشباب المجد بركان

    إستضافت دار الشباب المجد فنان الراب الامريكيBig Piph  يوم الثلاثاء 10 فبراير2015، وذلك ضمن فعاليات برنامجها السنوي وبتعاون مع نادي التعبير الجسدي.
    المبادرة جاءت في إطار التكوين والتكوين المستمر و ترسيخ فكر تبادل الثقافي المساهمة في تطوير ممارسة الفنون الدرامية وفن الراب، و إيمانا  منها  بضرورة الالتفات إلى رموز ثقافية العالمية والاستفادة من تجاربهم ونقل خبراتهم إلى جيل الشباب المتعطش لممارسة احترافية الفن.

    وتحدث Big Piph مع الشباب المغربي والطلبة الحاضرين عن العمل الجاد الذي قام به خلال حياته الفنية. وقد مر نشاط ثقافي في جو مفعم بكل نغمات العلا والسمو،كان حفلا استثنائيا وجميلا بكل معاني ولغات الجمال الخالدة.

    وقال أنه يبحث في أعماله عن إيقاعات تضرب في عمق الوجدان، ومهارات تبعث في المتلقي روح المرح والفرح، تشده بنشوة وحرية و تشعره بدفء ليتسرب إلى جسده وروحه، إحساس يترجم الكلمات العميقة والثاقبة والحمالة للمعنى.

    ان العرض لن يكون ساميا إلا إذا جمع بين، الشكل والمضمون والحلم ،فيه القول والصورة واللون والحجم والجسد، فيه المعرفة والفكر والفن والعلم والقواعد، الفن بالنسبة Big Piph رسالة نبيلة يساعد على توعية الشباب في المغرب وفي الدول الأخرى حول مختلف القضايا التي تهمهم. وقد خصصت في الأخير طاولة لنقاش حول ثقافة هيب هوب.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.