24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | تنظيم الاسبوع الثقافي المغربي بألمانيا ما بين 20 و26 أبريل المقبل

    تنظيم الاسبوع الثقافي المغربي بألمانيا ما بين 20 و26 أبريل المقبل

    تنظم الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة بشركة مع سفارة المملكة المغربية من 20 إلى 26 أبريل المقبل الاسبوع الثقافي المغربي بألمانيا تحت شعار ” من أجل إبراز التنوع الثقافي “.

    وأفادت سفارة المغرب في برلين في بلاغ لها بأن هذه التظاهرة التي ستنظم بثلاث مدن ألمانية وهي ، برلين ودوسلدورف وفرانكفورت ، تهدف إلى التعريف بالثقافة المغربية وبالمؤهلات الاقتصادية وبالإصلاحات السياسية التي اعتمدتها المملكة. ويتضمن برنامج التظاهرة فقرات ثقافية وفنية وأكاديمية واقتصادية ، وذلك من خلال على الخصوص تنظيم محاضرتين الاولى حول “التعددية الثقافية ” والثانية حول “التنمية الاقتصادية بالمغرب “، وإقامة معرض للصناعة التقليدية ، ومعرض للوحات فنية تشكيلية وفوتوغرافية ، ومعرض للكتب الأمازيغية وأخرى لمؤلفين مقيمين بالمهجر، فضلا عن فقرة مسرحية وأخرى سينمائية عبر عرض فيلم ” زينب النفزاوية ” للمخرجة فريدة بورقية .

    ويشمل البرنامج عروضا للأزياء الأمازيغية والقفطان المغربي إلى جانب حفلات موسيقية متنوعة في أجواء احتفالية يتذوق خلالها الحضور مختلف أنواع الاطباق التي يزخر بها المطبخ المغربي. وتروم هذه التظاهرة ، وفق ذات المصدر، تعزيز وتمتين روابط التواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في ألمانيا ، وترسيخ وتقوية الشعور بالهوية المغربية لديها ، والتعريف بمكونات الحضارة المغربية الغنية لدى الأوساط الألمانية المهتمة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.