24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الشاب خالد يختتم فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للراي بوجدة

    الشاب خالد يختتم فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للراي بوجدة

    أختتمت مساء الأحد، فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للراي بوجدة بحفل كبير أحياه مغني الراي الشاب خالد حضره جمهور غفير،قدر بأزيد من 200 ألف الحفل الذي أدى فيه“ملك الراي” مجموعة مختارة من أغانيه الأكثر شعبية، وأيضا باقة من أغاني الراي المشهورة.

    وقال الشاب خالد ، خلال مؤتمر صحفي ، إنه يتشرف بالمشاركة في تظاهرة من حجم المهرجان الدولي لفن «الراي» لمدينة وجدة، والذي استطاع مع مرور دوراته مراكمة خبرة في مجال التنظيم الجيد والتنشيط الفني والثقافي، معتبرا أن الدول المغاربية والمغرب على الخصوص يزخر بالعديد من المواهب الفنية وأشاد بالتطور الذي يعرفه المغرب في جميع المجالات معربا عن سعادته الكبيرة بمشاركته في فعاليات المهرجان الدولي للراي .

    ويروم هذا المهرجان،نشر قيم الأخوة والسلام والنهوض بمدينة وجدة وتثمينها والتعريف بها وبالجهة الشرقية بشكل عام على الصعيدين الوطني والدولي ودعم الجاذبية السياحية لمدينة وجدة والمساهمة في تنشيط مختلف فضاأتها و إستضاف المهرجان هذه السنة شخصيات وازنة أمثال السفير الأمريكي بالرباط والبرلماني الأوروبي جيل بارنيو.

    وقد عاشت مدينة وجدة على مدى تسعة أيام على إيقاعات موسيقية، من خلال حفلات كبيرة ساهم في تنشيطها فنانين مرموقين أمثال نعمان لحلو الذي إفتتح دورة المهرجان و أحمد شوقي ومسلم والزهوانية مجموعة (ناس الغيوان)، وعادل الميلودي، وابتسام تسكت وموس ماهر. ناصر ميكري، وسيمو راي، ومستر أنت، وبشرى خالد، وحمادة ناي ناي، والشاب عبد الله دبدو، والشاب رمزي، والشاب عز الدين، والشاب قادر، والشاب عزيز التوارتي، والشاب عبد الله جينيور، والشاب منير، والشاب محجوبي، والشاب ديديس، وحسام بوطاهر، وسهام الشاوي، وإكرام عبد العزيز.

    كما تخللت المهرجان الدولي للراي المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك وإشراف جمعية وجدة فنون العديد من الأنشطة واللقاأت والندوات الثقافية والفنية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.