24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المكتب الوطني للكهرباء والماء: المياه الموزعة بوزان تستجيب لكافة معايير الجودة

    المكتب الوطني للكهرباء والماء: المياه الموزعة بوزان تستجيب لكافة معايير الجودة

    أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء ، اليوم الاثنين ، أن المياه الموزعة بمدينة وزان تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني.

    وجاء في بلاغ للمكتب أنه على إثر ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي بخصوص جودة المياه الموزعة بمدينة وزان، بتاريخ 17 شتنبر 2021، يؤكد المدير الجهوي لجهة الشمال للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء أن المياه الموزعة بمدينة وزان تستجيب لكافة معايير الجودة المعمول بها على الصعيد الوطني المنبثقة عن توصيات المنظمة العالمية للصحة.
    وأشار البلاغ الى أن المياه الموزعة تخضع بصفة مستمرة لعمليات مراقبة الجودة ، وذلك على ثلاث مستويات: المصدر، الإنتاج وداخل شبكة التوزيع ،إضافة الى عمليات المراقبة ومطابقة الجودة التي تقوم بها مصالح وزارة الصحة.

    وأوضح البلاغ أنه ” بناء على نتائج التحاليل البكتيرية والفيزيو-كيميائية التي يتم إنجازها دوريا وبصفة منتظمة خلال كافة أيام الأسبوع من طرف المختبرات المحلية والجهوية للمكتب، تحت إشراف المختبر المركزي الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية، فإن جودة المياه المنتجة والموزعة بمدينة وزان مطابقة للمواصفات الوطنية المتعلقة بجودة المياه الصالحة للاستعمال الغذائي” .

    وأبرز البلاغ أن ” مصالح المكتب تبقى رهن إشارة جميع المعنيين من منتخبين وجمعيات المجتمع المدني للمزيد من التوضيحات” .

    وشدد المكتب على أنه “وأمام هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، يحتفظ المكتب بحقه للجوء للمساطر القانونية لدحض كل هذه الإشاعات المغرضة” .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.