24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجزائر تبعد الأمين العام للاتحاد المغاربي الطيب البكوش عن القمة العربية

    الجزائر تبعد الأمين العام للاتحاد المغاربي الطيب البكوش عن القمة العربية

    أوضح الأمين العام لاتحاد المغرب العربي المنتهية ولايته الطيب البكوش، في تصريح للصحافة أنه لم يتلقى دعوة من الجزائر البلد المستضيف للقمة العربية التي انطلقت أشغالها اليوم الثلاثاء وهو سبب عدم حضوره للقمة، مؤكدا أنه سبق وتلقى قبل أشهر دعوة من الجامعة العربية، لكنه لم يتلق دعوة من الجزائر.

    ولم يعلق البكوش على أسباب عدم تلقيه الدعوة، رغم أن اتحاد المغرب العربي عضو ملاحظ بجامعة الدول العربية، واكتفى بالقول: “لا أريد أن أصدر أحكاما، أنا فقط أؤكد على وقائع حصلت بالفعل”.

    بالمقابل، بررت الجزائر عدم دعوة البكوش بكونه لم يعد أمينا عاما بل “مجرد مسؤول عن تسيير الأمور الجارية إلى حين تعيين أمين عام جديد”، وفق ما أفادت به مصادر صحفية.

    يذكر أن الجزائر تستضيف لأول مرة منذ 3 سنوات القمة العربية، في ظل استمرار الانقسامات حول الصراعات التي تشهدها المنطقة، ومن المرتقب أن تكون قراراتها الرئيسية السبعة مرتبطة بدعم القضية الفلسطينية والأزمات العربية في ليبيا واليمن وسوريا ولبنان والعراق والسودان، وإصلاح الجامعة العربية ومكافحة الإرهاب، والموقف من سد النهضة الإثيوبي، ودعم تنظيم مصر لقمة المناخ المرتقبة، ورفض “التدخل” الإيراني بالشؤون العربية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.