24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | افتتاح سوق مرزوق النموذجي ببركان

    افتتاح سوق مرزوق النموذجي ببركان

    قام عبد الحق حوضي عامـل إقليم يوم الأربعاء 23 مارس 2016 افتتاح سوق مرزوق النموذجي وعملية تسليم المحلات التجارية للباعة والبالغ عددهم 202 مستفيدا موزعا حسب صنف النشاط التجاري الممارس (بائعي الخضر والفواكه، بائعي التوابل، بائعي السمك .

    المشروع يعد نتاج شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لبركان (تعبئة عقار تابع للأملاك المخزنية بمبلغ يناهز4 ملايين درهم) حيث تقدر القيمة الاستثمارية لهذا السوق النموذجي ب 2.840.406 درهم.

    بلغت كلفة البناء به 2.402.766 درهم أما فيما يخص كلفة التهيئة الخارجية فقد بلغت 437.640 درهم، أنجز هذا السوق على مساحة 2020 متر مربع ويتوفر على 161 دكانا ومسمكة تحتوي على 41 مكانا للعرض وكشك وفضاأت أخرى نذكر من بينها : مسجد، مكاتب إدارية، مرافق صحية إضافة إلى وموقف للسيارات.

    ويندرج هذا الفضاء التجاري في إطار الجهود التي تبذلها السلطات الإقليمية والمحلية بمعية شركائها وفق مقاربة تشاركية لإعطاء دينامية أكثر للقطاع التجاري بالإقليم وإيجاد الفضاأت الملائمة لممارسته بتعزيز البنيات التجارية داخل المدينة، والقضاء على الأسواق العشوائية.

    باحتواء ظاهرة الباعة المتجولين وإعادة إيوائهم داخل أسواق نموذجية تستجيب للشروط المطلوبة وتسير بطرق حديثة تضمن سلامة وصحة المواطنين. كما سيمكن هذا المشروع من تحسين القدرة التنافسية للتجار الصغار وذلك داخل إطار قانوني ومنظم يحفظ كرامتهم ويؤمن ممتلكاتهم من جميع الآفات.

    وبهدف مصاحبة التجار إلى حين استقرارهم في محلاتهم التجارية وترحيلهم بكل شفافية وموضوعية تم، بمقتضى قرار عاملي، تشكيل لجنة إقليمية تضم في عضويتها كافة المصالح المعنية بالإضافة إلى ممثلين عن التجار لمواكبة هذه العملية حيث أشرفت اللجنة أيام 17،18 و19 مارس 2016 على هدم أكبر وآخر سوق عشوائي “بايو” بمدينة بركان، تلت هذه العملية إجراء قرعة بقاعة البلدية يوم الأحد 20 مارس 2016 تحت إشراف موثقة وبحضور مختلف المصالح المعنية بالعملية وعموم التجار المستفيدين.

    وموازاة مع ذلك، تم بنفس المكان تسليم مفاتيح الدرجات النارية ثلاثية العجلات (طريپورتيورس) المزودة بثلاجات تستجيب لقواعد الجودة الأكثر تطلبا وذلك لفائدة 17 بائعا للسمك بتكلفة تبلغ 700.000 درهم

    بمساهمة كل من الجماعة الترابية لبركان (400.000 درهم)

    والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( 300.000 درهم ).

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “افتتاح سوق مرزوق النموذجي ببركان”

    1. souk marzouk est un bon investissement et une trés bonne action menée par la commune de berkane, l’INDH et la province de Berkane Présidée par le gouverneur Mr EL HAOUDI qui vise la lutte contre les marchés sauvages et promouvoit l’économie de la ville.

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.