24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | من وراء منع جماهير نهضة بركان من التنقل إلى وجدة لمتابعة “ديربي الشرق”

    من وراء منع جماهير نهضة بركان من التنقل إلى وجدة لمتابعة “ديربي الشرق”

    في وقت بدأت فيه عدد من جماهير نهضة بركان استعدادها للتنقل إلى وجدة من أجل حضور ديربي الشرق بين فريقي نهضة بركان والمولودية الوجدية جاء ت عملية منع التنقل في غياب أي قرار رسمي .

    قرار لم يكن متوقعا بمنع التنقل الجماعي للجمهور البركاني كاجراء احترازي لمتابعة ديربي الشرق ولم يشهد لقاء الذهاب ببركان نفس الإجراء ،الذي أتخد اليوم مخافة حدوث أعمال شغب ولضمان سلامة وامن الجماهير.

    الغريب في الأمر أن محمد مهيدية والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد كثف اجتماعاته التوعية والتحسيسية والتنظيمية مع مختلف السلطات المحلية والأمنية ومديرية الشباب والرياضة والمكتب المسير لمولودية وجدة ومختلف الجمعيات الرياضية وجمعيات المجتمع المدني، اجتمع، مساء الأربعاء 20 أبريل 2016، برؤساء الجمعيات الرياضية في أفق احتضان المركب الشرفي بوجدة لقاء الديربي .

    للحديث عن الإجراأت التنظيمية ومساهمة الجمعيات الرياضية في تأطير الجمهور الرياضي وتحسيسيه وتوعيته لضمان أجواء فرجة أخوية تطبعها روح رياضية والتحلي بالأخلاق العالية بتشجيع الفريق واحترام الضيف هذا ما يؤكد أن قرار جاء في أخير لحظة .

    يشار إلى أن السلطات المحلية والأمنية جندت العشرات من رجال الأمن وأفراد القوات المساعدة و 140 من المتطوعين الساهرين على التنظيم كما سبق أن وزعت على الجمهور قصاصات تتضمن شعارات تتعلق بالتحلي بالأخلاق والروح الرياضية.

    هذا الديربي الذي اصبح حديث الراي العام المحلي والجهوي والوطني بالاضافة الى المتابعة الخارجية لما يكتسيه اللقاء من اهمية. وللمرجعية التاريخية للقاأت الجانبين والذي يرتقب مع ذلك متابعته من طرف أكثر من 20 الف متفرج،حسب ما حددته اللجنة المنظمة لهذا النزال كما ينتظر أن تجرى المباراة بشبابيك مغلقة ، إذ انطلقت عملية بيع التذاكر الخميس.

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    تعليق واحد في “من وراء منع جماهير نهضة بركان من التنقل إلى وجدة لمتابعة “ديربي الشرق””

    1. De quel droit prive- prive t-on notre public du derby? C ‘est injuste!!! Mon soutien à Orange Boys et à tous les supporters berkanais……………………….

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.