24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    فيصل الشاوش

    نورالدين عيوش ســقوط أخلاقـى جديد وانتهازيـــة سياســـــية!

    أراء وكتاب

    المعقول

    الجزائر قوة إقليمية في التعفن!

    بانوراما

    الرئيسية | تحت الاضواء الكاشفة | نورالدين عيوش ســقوط أخلاقـى جديد وانتهازيـــة سياســـــية!

    نورالدين عيوش ســقوط أخلاقـى جديد وانتهازيـــة سياســـــية!

    تتواصل الخرجات الغريبة والمثيرة للجدل لنورالدين عيوش ولمشروعه تدميري للقيم والهوية المغربية بأفكارا سامة لا يبغي من ورائها إلا الإساءة لصورة المغرب و المغاربة عموما وتهجم على أصول الدينية ، سلوكيات تنم عن حقد دفين لكل ما هو إسلامي و عروبي .

    كيف يتم إستيرد مواضيع لندوة دولية حول الحريات الفردية وحقوق الأقليات وحرية المعتقد وحرية العقيدة وحرية العبادة وهي في أصل بعيدة عن الواقع المغربي المتجانس والمتحد والذي يحمل تقاليد وأعراف تجعله يسير بثباث وحكمة مند قرون خلت.

    ولم يتوانى نورالدين عيوش في سابق لقيادة مؤامرة لتدمير اللغة العربية والهوية المغربية”. في إحدى التوصيات التي صدرت عن ندوة نظمها تدعو الدولة إلى جعل الدارجة (اللهجة العربية المغربية) لغة التدريس بالمراحل الأولى من التعليم. هذه التوصية جلبت للرجل سيلا من الانتقادات (بعضها مني عبر تويتر ) وحتى الشتائم التي وصلت إلى حد تخوينه .

    و لم يتردد المدونون والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الهجوم على نور الدين عيوش وأفكاره ومشاريعه المدفوعة منن خارج ، حيث رفضوا المساس بأسس الشخصية المغربية.

    ووصفه معلقون على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأنه خطوة أخرى في اتجاه تدمير الهوية الوطنية للبلد لصالح المشروع الفرنكوفوني المدعوم وانخراط في المؤامرة على تقاليد و أصول الإسلامية .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.