24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | كاتب الدولة البلجيكي المكلف باللجوء والهجرة تيو فرانكين يهاجم السلطات الجزائرية

    كاتب الدولة البلجيكي المكلف باللجوء والهجرة تيو فرانكين يهاجم السلطات الجزائرية

    هاجم كاتب الدولة البلجيكي المكلف باللجوء والهجرة تيو فرانكين،السلطات الجزائرية وإتهمها بعدم التعاون ”تدعي دائما ” بأن مواطنيها، الذين صدرت في حقهم مذكرة لمغادرة التراب البلجيكي بسبب الإقامة الغير الشرعية أو أعمال إجرامية هم مغاربة.

    وأكد تيو فرانكين في تصريحات نشرتها وسائل إعلام بلجيكية اليوم الثلاثاء، أن ” الجزائر تتردد في تسلم مواطنيها ” مشيرا إلى أن السلطات الجزائرية “تدعي دائما بأن الأشخاص المعنيين هم مغاربة، وبما أن هؤلاء الأشخاص لا يتوفرون على وثائق، أو يدعون ذلك، فإن عملية تحديد الهوية تكون صعبة”.

    وكان تيو فرانكين يرد على الإنتقادات التي وجهت للحكومة البلجيكية من جراء الهجوم على شرطيتين بشارلروا من طرف خالد بابوري وهو جزائري يبلغ من العمر 33 سنة والذي كان موضوع مذكرتين لمغادرة التراب البلجيكي، لكنه ظل يقيم ببلجيكا، بسبب غياب اتفاق مع الجزائر.

    وأوضح كاتب الدولة البلجيكي صعوبة ترحيل الأشخاص نحو الجزائر. وأضاف قائلا إن “مرتكب الاعتداء كان موضوع مذكرتين لمغادرة التراب البلجيكي في 2021 و2014، لكنه تبين أنه منحدر من بلد يصعب التعاون معه”.

    وكانت الشرطيتان قد تعرضتا لهجوم السبت الماضي قرب دائرة الشرطة بشارلروا من قبل خالد بابوري المعروف لدى أجهزة الشرطة لارتكابه جرائم الحق العام، والذي قتل جراء هذا الهجوم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.