24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2018 التسجيل ابتداء من 4 أكتوبر المقبل

    قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2018 التسجيل ابتداء من 4 أكتوبر المقبل

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انطلاق عملية التسجيل في قرعة تأشيرة الولايات المتحدة لسنة 2018 ابتداء من 4 أكتوبر المقبل إلى غاية يوم 7 نونبر 2016 بتوقيت واشنطن.

    البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع “”DV-2018 يهدف إلى حصول المغاربة على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

    ويتم الاشتراك في القرعة  حسب بلاغ للسفارة الامريكية، مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي:  www.dvlottery.state.gov. ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

    وتشترط الخارجية الأمريكية في المرشح أن يكون “حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفرها، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية”.

    وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقعwww.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.

    وتفتح القرعة الأمريكية الباب أمام الشباب المغاربة الذين يتوقون إلى تجريب العيش والعمل في أمريكا، خاصة لمن يتوفر منهم على شهادة الباكالوريا، أو الذين يتوفرون على مؤهل مهني عالي المستوى، والذين زاولوا المهنة لمدة سنتين خلال الـ5 سنوات الماضية، حيث يمكنهم التسجيل في القرعة.

    وبعد عملية الانتقاء العشوائي من لدن نظام معلوماتي دقيق، يتوقع أن يجري المرشحون المحظوظون لقاء مباشرا وجها لوجه مع القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، أو أحد مسؤولي القنصلية؛ وذلك كأحد الشروط اللازم الاستجابة لها قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى أمريكا، وإمكانية البحث عن عمل، والحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية “غرين كارد”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.