24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | رسميا انطلاق أشغال بناء دار الثقافة ببركان

    رسميا انطلاق أشغال بناء دار الثقافة ببركان

    تم صباح يوم الخميس 8 دجنبر 2016 بشكل رسمي أشغال بناء دار الثقافة ببركان بعد إنهاء جميع الترتيبات الإدارية واللوجستيكية وقد بدأ المقاول بحفر الأساسات لبداية وضع الأعمدة الإسمنتية لإطلاق عملية بناء المشروع على أرض الواقع بعد تدشينات السابقة.

    المشروع ظل مند ما يزيد على ست سنوات على برمجته مجمدا،و رصد للمشروع غلاف مالي قدره 32.6 مليون درهم على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 5.000 متر بالشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية 15.6 مليون درهم ووزارة الثقافة 5 مليون درهم والمجلس الإقليمي لبركان ‫‏ حامل المشروع  مليون درهم ووكالة الجهة الشرقية 10 مليون درهم والجماعة الحضرية لبركان مليون درهم.

    ويضم هذا المشروع فضاء تقنيات الخشبة، قاعة الصلاة، قاعة متعددة الاختصاصات مع شرفة تستوعب 600 مقعد، مكتبة للصغار، مكتبة للراشدين والباحثين، جناح خاص بمقصورات الفنانين، خشبة صغيرة للتمرينات، ورشات للفنون التشكيلة والمعلوميات، معهد موسيقي مع خشبة صغيرة، وقاعة للندوات مع مواقع للصحافة تتسع ل 200 مقعد. رسميا انطلاق أشغال بناء دار الثقافة ببركان


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.