24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الاتفاق الفلاحي المغرب – الاتحاد الأوروبي : محكمة العدل الأوروبية تلغي قرار محكمة الاتحاد الأوروبي، وترفض طعن البوليساريو

    الاتفاق الفلاحي المغرب – الاتحاد الأوروبي : محكمة العدل الأوروبية تلغي قرار محكمة الاتحاد الأوروبي، وترفض طعن البوليساريو

    ألغت محكمة العدل الأوروبية، يوم الأربعاء، قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بتاريخ 10 دجنبر 2015 والذي خلص إلى الإلغاء الجزئي للاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

    ورفضت المحكمة طعن البوليساريو لكونه غير مقبول كما حكمت محكمة العدل الأوروبية على جبهة البوليساريو بتحمل مصاريف الدعوى وكذا تلك التي تقدم بها مجلس الاتحاد الأوروبي.

    حكم محكمة العدل الاوروبية اليوم والقاضي بالغاء للحكم الابتدائي الذي علق الشق المتعلق بالصحراء في الاتفاقية الفلاحية مع الاتحاد الاوروبي  يتعلّق ب”نصر دبلوماسي كبير للمغرب”.

    لأنه آخر مرحلة من مراحل التقاضي في هذا الموضوع، “حيث لا يوجد نقض في مثل هذه المحاكم الدولية” و قد  سارعت عدد من دول إلى إيافد مسؤوليها إلى المغرب، والانتصاب طرفا في الدعوى لإلغاء الحكم الأول.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.