24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الاتفاق الفلاحي المغرب – الاتحاد الأوروبي : محكمة العدل الأوروبية تلغي قرار محكمة الاتحاد الأوروبي، وترفض طعن البوليساريو

    الاتفاق الفلاحي المغرب – الاتحاد الأوروبي : محكمة العدل الأوروبية تلغي قرار محكمة الاتحاد الأوروبي، وترفض طعن البوليساريو

    ألغت محكمة العدل الأوروبية، يوم الأربعاء، قرار محكمة الاتحاد الأوروبي بتاريخ 10 دجنبر 2015 والذي خلص إلى الإلغاء الجزئي للاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

    ورفضت المحكمة طعن البوليساريو لكونه غير مقبول كما حكمت محكمة العدل الأوروبية على جبهة البوليساريو بتحمل مصاريف الدعوى وكذا تلك التي تقدم بها مجلس الاتحاد الأوروبي.

    حكم محكمة العدل الاوروبية اليوم والقاضي بالغاء للحكم الابتدائي الذي علق الشق المتعلق بالصحراء في الاتفاقية الفلاحية مع الاتحاد الاوروبي  يتعلّق ب”نصر دبلوماسي كبير للمغرب”.

    لأنه آخر مرحلة من مراحل التقاضي في هذا الموضوع، “حيث لا يوجد نقض في مثل هذه المحاكم الدولية” و قد  سارعت عدد من دول إلى إيافد مسؤوليها إلى المغرب، والانتصاب طرفا في الدعوى لإلغاء الحكم الأول.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة