24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المخابرات المغربية حذرت نظيرتها الألمانية من منفذ هجوم برلين أنيس عامري

    المخابرات المغربية حذرت نظيرتها الألمانية من منفذ هجوم برلين أنيس عامري

    أكدت مصادر أن ألمانيا كان بإمكانها تفادي ما حدث ببرلين يوم الاثنين الماضي، لو أخذت المعلومات التي وضعتها بين أيديها الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني حول التونسي أنيس عامري بجدية.

    حسب مصادر ألمانية موثوقة مقترف العملية الإرهابية، التي ذهب ضحيتها 12 شخصا وعشرات الجرحى، رصد منذ مدة من طرف المخابرات المغربية، التي أعلمت نظيرتها الالمانية بتطرف التونسي العامري، وبانه يخطط لعملية إرهابية.

    ونقلت تقارير من المخابرات المغربية إلى نظيرتها الألمانية، أولا في 19 شتنبر الماضي، تلته بعد ذلك معلومات يوم 11 أكتوبر الماضي، بحسب مصدر مغربي موثوق.

    ورصدت المخابرات المغربية أنيس عامري، منذ إيقافه في إيطاليا، والحكم عليه بالسجن بعد عزمه الالتحاق بمناطق الصراع في سوريا والعراق.

    وبمجرد إطلاق سراحه، واصلت المخابرات المغربية، تحقيقاتها المعمقة حول الشاب التونسي ومحيطه، خصوصا شخصين أحدهما مغربي، من الوارد أنهما كانا وراء دفعه لتفعيل مخططاته.

    وأرسل الجانب المغربي تحذيراته لنظيره الالماني بشكل رسمي ومعلن في مناسبتين، حول انيس عامري، منذ استقراره بمدينة دورتموند الألمانية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.