24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | نهضة بركان ينهزم أمام شباب الريف الحسيمي في مواجهة مثيرة

    نهضة بركان ينهزم أمام شباب الريف الحسيمي في مواجهة مثيرة

    خسر نادي نهضة بركان لكرة السلة أمام شباب الريف الحسيمي بنتيجة 62/68 في المباراة التي أقيمت يوم الإثنين  30 يناير2017 على صالة ولي العهد مولاي الحسن بمدينة بركان في إطار مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري المغربي القسم الأول لكرة السلة.

    جاءت البداية قوية من طرف شباب الريف الحسيمي وكان هو الأكثر استحواذا على الكرات المرتدة من خلال لاعبيه طوال القامة ولعب نهضة بركان بطريقة دفاعية تعتمد المحاصرة رجلا لرجل بينما اعتمد فريق شباب الريف الحسيمي على اللعب من تحت السلة والتركيز على مقصود في تسديد من خارج المنطقة.

    و تفوق لاعبو شباب الريف الحسيمي في الدقائق الأخيرة من الفترة الأولى واستغلوا جملة الأخطاء التي ارتكبها لاعبو نهضة  لينهوا الفترة الأولى لصالحهم 16/23.

    وسيطر التكافئ في بداية الفترة الثانية مع محاولة من نهضة بركان لتقليص الفارق في الوقت الذي انتابت فيه حالة من عدم التوازن الفريقين الذين أهدروا فرصا بالجملة خاصة في الرميات الحرة بسبب التسرع وعدم التركيز لينتهي الربع الثاني.19/17

    بعد ذلك واصل لاعبو شباب الريف الحسيمي نهجهم بالإعتماد على الرميات الثلاثية من عادل مقصود وياسين بعيري التي مكنتهم من مواصلة السيطرة على النتيجة والفوز بالربع الثالث11/14 وفوت لاعبو نهضة تقليص الفارق وأهدروا فرصا بالجملة خاصة في الرميات الحرة بسبب التسرع وعدم التركيز ليعطوا فريق شباب الريف الحسيمي الفرصة في التقدم.

    بلغت الإثارة ذروتها مع بداية الفترة الرابعة ليتقلص الفارق في الدقائق الأخيرة إلى 4 نقاط عندما تصل النتيجة إلى 60/64 على بعد 40 ثانية من نهاية المواجهة مع وجود الكرة لصالح نهضة بركان في حالة هجوم في مناسبتين لم تستغل مما جعل شباب الريف يخرج من الموقف الصعب سالما ويحسم المباراة رغم خسارته ربع الرابع بحصة 18/12.

    ونجح لاعبو شباب الريف الحسيمي في الدقائق الأخيرة في الحفاظ على أسبقيتهم الطفيفة وفازوا بالمباراة بنتيجة 68/62 رغم المحاولات المتتالية للاعبي نهضة بركان لإدراك النتيجة.

    إجمالا قدم نهضة بركان مقابلة في المستوى العالي وكان بإمكانه قلب الموازين لو توفرت بدائل كثيرة على مستوى التركيبة البشرية مما أدى إلى إنهاك الخماسي بدنيا في دقائق الأخيرة كما أن إهدار الرميات الحرة بالجملة أثر على نتيجة لقاء لصالح الزوار  .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.