24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | فوزي لقجع يهاجم الصحافة الجزائرية

    فوزي لقجع يهاجم الصحافة الجزائرية

    بعد الحملة الإعلامية الجزائرية الممنهجة ضد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،ليس بسبب إعلانه نية الترشح لدخول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلفا للجزائري محمد روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كما يعتقد الكثيرون.

    لكن بتوقيعه إتفاقيات شراكة مع مجموعة من الإتحادات الإفريقيةوقد رد فوزي لقجع بقوة وأعتبر الأمر مرده لأسباب خارجية تفتقد للمنطق ولا تنسجم مع الواقع.

    وكانت الصحافة الجزائرية كالعادة هاجمت فوزي لقجع خلال الأسابيع الماضية في محاولة يائسة قبيل انتخابات الكونفدرالية الإفريقية، في 16 من مارس الجاري، والذي من المنتظر أن يطيح بمحمد روراوة، من مقعد المكتب التنفيذي للجهاز الإفريقي.

    وأكد فوزي لقجع أن ما تقوله الصحافة الجزائرية قد أكل عليه الدهر وشرب، مشيرا إلى أن قذف الناس بالنعوت، والطعون وتقديم صورة سوداء والتدخل في شؤون تدبير الشأن الكروي المغربي أمر خاطئ، وأن عليها بدل ذلك التعاطي مع المشاكل الداخلية التي تعيشها الأندية والمنتخبات الجزائرية.

    وأكد أن  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقدت الجمع العام العادي الخاص بسنتي 2014 و2015، وفي تواصل مع الشركة الموكول إليها التدقيق وإعداد تفاصيل المعاملات المادية النهائية الخاصة بالسنة الماضية، من أجل عقد الجمع العام العادي للسنة الفارطة، منبها إلى أن هذا الأمر بالضبط يتعامل معه بسلاسة ولا يقبل المزايدات.ودعا لقجع الصحافة الجزائرية إلى الارتقاء بمستوى المواضيع التي يتم طرحها للنقاش، مردفا “الذين تحملوا مسؤولية تمثيلنا في الكاف والفيفا عليهم أن يقدموا حصيلة عملهم طيلة سنوات، ونناقشها بهدوء، وننظر ما تحقق ونعالج النواقص وننظر إلى المستقبل بطريقة تضمن النجاح الجماعي” في إشارة إلى محمد روراوة.

    وأضاف فوزي لقجع “اليوم إذا دخلنا انتخابات الكونفدرالية الإفريقية، فيجب أن نناقش البرامج والتصورات ومناهج الحكامة والأفكار.. هذا هو النقاش الحقيقي، أما السير بعيدا عن الموضوعية والواقع ومتطلبات الشباب الرياضي الإفريقي والتركيز على أشياء أخرى خارجية فهذا هو المرفوض. أرى أن التاريخ والواقع سيكونان الفيصل الحكم في كل هذا”.

    ودعا لقجع الصحافة الجزائرية إلى الارتقاء بمستوى المواضيع التي يتم طرحها للنقاش، مردفا “الذين تحملوا مسؤولية تمثيلنا في كاف وفيفا عليهم أن يقدموا حصيلة عملهم طيلة سنوات، ونناقشها بهدوء، وننظر ما تحقق ونعالج النواقص وننظر إلى المستقبل بطريقة تضمن النجاح الجماعي” في إشارة إلى محمد روراوة.

    و  أشار رئيس الجامعة “اليوم إذا دخلنا انتخابات الكونفدرالية الإفريقية، فيجب أن نناقش البرامج والتصورات ومناهج الحكامة والأفكار.. هذا هو النقاش الحقيقي، أما السير بعيدا عن الموضوعية والواقع ومتطلبات الشباب الرياضي الإفريقي والتركيز على أشياء أخرى خارجية فهذا هو المرفوض. أرى أن التاريخ والواقع سيكونان الفيصل الحكم في كل هذا”.فوزي لقجع يهاجم الصحافة الجزائرية


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.