24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | ملتقى أبركان للسرد في دورته الرابعة تحت شعار” القصة المغربية والمعرفة”

    ملتقى أبركان للسرد في دورته الرابعة تحت شعار” القصة المغربية والمعرفة”

    ينظم منتدى إبداع أبركان وجمعية الشرق للتنمية والتواصل،يومي 13 و 14 ماي الجاري ، بقاعة العروض ببلدية بركان ، ملتقى أبركان للسرد في دورته الرابعة.، وذلك تحت عنوان” ملتقى أبركان للسرد: القصة المغربية والمعرفة”.

    وبحسب ورقة عمل الملتقى، فإن اختيار محور واحد لهذا الملتقى يهدف إلى تعميق النقاش وبلورة الرؤى حول هذا الجنس الأدبي المتمثل في القصة القصيرة، التي احتلت حيزا هاما داخل رقعة الأدب المغربي، لاسيما من حيث عدد الإصدارات، لافتة إلى أن الملتقى يهدف إلى الكشف عن ملمح بارز فيها، وهو المعرفة.

    وتناولت الدورات السابقة للملتقى موضوعات متنوعة مرتبطة بالقصة القصيرة، من قبيل “القصة المغربية والتراث” و”الجسد والتشكيل في القصة المغربية” و”القصة المغربية.. تجارب ورؤى” و”المدينة في القصة المغربية” و“القصة المغربية والغرابة”. ويثير الملتقى في دورته الجديدة عددا من الأسئلة المتصلة بموضوع “القصة المغربية والمعرفة”

    كما يتخلل الملتقى جلسة نقدية حول :” القصة المغربية والمعرفة” بمشاركة احمد اعليلو ، عبد الرحمان تمارة،خالد بوغابة السالمي ، عبد الرزاق المصباحي كما سيعرف الملتقى قراأت سردية لكاتبات وكتاب لهم حضور وازن على الصعيد الوطني.

    pic_14946073271

     

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.