24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | السلطات الجزائرية ترضخ للضغوطات الدولية وتعيد اللاجئين السوريين إلى أراضيها بعد طردهم

    السلطات الجزائرية ترضخ للضغوطات الدولية وتعيد اللاجئين السوريين إلى أراضيها بعد طردهم

    بعد ضغوطات دولية قررت السلطات الجزائرية  اعادة اللاجئين السوريين الذي طردتهم نحو الحدود مع المغرب وأشار اليوم الخميس الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.

    أنه “تم اليوم استقبال ممثل  المحافظة السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة حمدي بوخاري بمقر وزارة  الشؤون الخارجية حيث تم إعلامه بقرار السلطات الجزائرية على أعلى مستوى باستقبال على ترابها و لأسباب إنسانية مجموعة الرعايا السوريين من بينهم امرأة  حامل و أطفال عالقين منذ 17 ابريل الماضي بمنطقة فكيك بالتراب المغربي”.

    متناسيا أنه ليس إستقبال بل إعادة هؤلاء الاجئين الذين إنطلقوا من الجزائر بعلم ومعرفة ومباركة حرس الحدود الجزائرية والسلطات المعنية.

    واعتبر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن “هذه الالتفاتة الإنسانية الاستثنائية التي تبادر بها الجزائر و التي تراعي الوضع الصعب للغاية الذي تعاني منه هذه المجموعة نابعة من إرادتها في وضع حد لهذه الحالة  في هذا الشهر الفضيل

    تقرير وزارة الشؤون الخارجية مجرد مغالطات وتضليل حيث تواصل الجزائر تغطية على استغلال قضية اللاجئين السوريين كناحية إنسانية لابتزاز أو الضغط والإساءة إلى المغرب حيث أن العملية المتعلقة باستبعاد اللاجئين تعد الثانية من نوعها التي تنفذها السلطات الجزائرية “كاستبعاد بنفس الطريقة عام 2014 واستقبلهم المغرب .


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.