24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | السعودية تتوعد الجزائريين بعد رفع صورة مهينة للملك سلمان في ملعب في الجزائرـ (فيديو)

    السعودية تتوعد الجزائريين بعد رفع صورة مهينة للملك سلمان في ملعب في الجزائرـ (فيديو)

    قام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صورة مهينة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تم رفعها الأحد في مدرج كرة القدم في مدينة عين مليلة، شرق الجزائر، وكانت الصورة عبارة عن وجه من نصفين أحدهما للمك سلمان بن عبد العزيز والآخر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكُتب تحتها بالإنكليزية عبارة “وجهان لعملة واحدة”، وبجانب الصورة عبارة أخرى تقول “القدس لنا والبيت لنا”، إضافة إلى صورة المسجد الأقصى.

    وقد أظهر فيديو لحظة رفع أنصار “جمعية عين مليلة” للصورة و هم يرددون “فلسطين ..فلسطين ..فلسطين الشهداء”، والتي تعود المشجعون على ترديدها في الملاعب الجزائرية.

    وقالت صحيفة “سبق” السعودية، إن المشجعين الجزائريين رفعوا اللافته في ملعب لكرة القدم بالجزائر، وأضافت أن سفير المملكة بالجزائر سامي الصالح، صرح قائلاً إنه جاري الآن التأكد من الصورة قبل اتخاذ أي إجراءات، متوعدا برد حاسم قائلاً “لن نترك هذه الخطوة دون رد قوي”.

    وجاءت هذه الخطوة من المشجعين للتعبير عن احتجاجهم على قرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

    وأمس الأحد، تداول ناشطون جزائريون وسعوديون هذه الصورة على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وسط تراشق بسبب ما اعتبره مغردون سعوديون “إساءة” للملك، فيما قال جزائريون إنها عفوية وتعبر فقط عن تضامنهم مع القدس.

    وكتب السفير السعودي بالجزائر سامي الصالح، على موقع “تويتر” تغريدة رد فيها على أحد النشطاء من بلاده احتج على الصورة بالقول “جاري التأكد من ذلك، وسنقوم بما يجب”، بينما لم يصدر أي تعليق من السلطات الجزائرية على القضية إلى حد الآن.

    وكتب أنيس رحماني، مدير فضائية “النهار”، المقربة من دوائر الحكم، تغريدة على “تويتر” جاء فيها “حكمة الدبلوماسية الجزائرية ستحبط هذه المناورة الخبيثة للتشويش على المواقف المتزنة للجزائر”.

    وجاءت هذه الحادثة بالتزامن مع زيارة سيقوم بها، اليوم الإثنين، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، تدوم أربعة أيام، لبحث العلاقات بين البلدين مع عدة مسؤولين محليين.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.