24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | جزائريون يتقاطرون على العيون في ملتقى الشباب المغاربي

    جزائريون يتقاطرون على العيون في ملتقى الشباب المغاربي

    تنظم شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب، تحت شعار “الشباب المغاربي قوة لإفريقيا”، بمدينة العيون جنوب المملكة المغربية، في الفترة الممتدة من 20 إلى غاية 25 دجنبر 2017، وذلك بحضور وفود من دول الجزائر وموريناتيا وتونس وليبيا.

    وأفاد بلاغ صادر عن الشبيبة، أن هذه القمة تهدف في نسختها الثانية إلى فتح فضاء جديد لمناقشة قضايا وانشغالات الشباب المغاربي بما يقدم تصورات ورؤى جديدة، تعيد للحركة الشبابية وهجها ودورها الطلائعي، في تعزيز عوامل الوحدة بين الشعوب والحكومات المغاربية.

    وأضاف ذات المصدر أن هذه القمة ستشهد نقاشات عميقة ومستفيضة تستوعب مختلف المرجعيات والإيديولوجيات، وتستلهم تجارب التكتلات الإقليمية المماثلة التي نجحت في خلق نماذج رائدة تكرس للإنسجام والتكامل بين شعوبها ودولها.

    وسيحضر القمة وفود تمثل الفعاليات المدنية والسياسية المغاربية (المغرب، موريتانيا، الجزائر، ليبيا، تونس)، للمشاركة بالورشات والندوات الفكرية التي ستتناول مواضيع الديمقراطية والمواطنة، وتعزيز ثقافة الحوار وقيم التسامح والبعد الهوياتي المغاربي المشترك، إلى جانب خلق دينامية للوحدة في صفوف شباب المنطقة، بغية تعزيز المكانة الإقليمية للدول المغاربية في هياكل الحضن القاري الإفريقي، خدمة لمواضيع راهنة تحظى يالإهتمام المشترك من لدن النخب الشبابية المغاربية.

    والجدير بالذكر أن القمة ستعمد على رسم خارطة طريق للعمل المغاربي المشترك وإيصال خلاصاتها لصناع القرار بالدول المغاربية، وذلك بغية ترجمتها على أرض الواقع وبما يخدم وحدة ونمو المنطقة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.