24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | “المينورسو” تعيد “البوليساريو” إلى حجمها بعد “المراسلة الاستفزازية”

    “المينورسو” تعيد “البوليساريو” إلى حجمها بعد “المراسلة الاستفزازية”

    راسلت بعثة المينورسو،عن طريق رئيسها الجديد الكندي طولين ستيوارت،جبهة البوليساريو، من اجل سحب عناصرها المسلحة من الكركارات في عمل إستفزازي يذخل في إبقاء على الوجود بعد ضربات الموجعة التي تلقاتها

    وجاء الرد من البعثة الأممية بعد خرق البوليساريو لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع في 6 نونبر 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، الى جانب استزاز المغاربة العابرين الى موريتانيا.

    وحسب اذاعة فرنسا الدولية “فقد أوقفت عناصر مسلحة من البوليساريو مغاربة كانوا في اتجاه موريتانيا في إطار سباق “رالي”، وهو ما استدعى تدخل المينورسو من اجل اعادة فتح الطريق لهم”.

    وحاولت الجبهة الانفصالية الضغط على الرئيس الجديد للمينورسو، الذي ما لبث يلتحق بمنصبه قبل أيام بالعيون، بعد أن نظمت الأسبوع الماضي “عرضا عسكريا” بأكوينيت، التي أخلاها الجيش المغربي سنة 1991 في خطوة للتعبير عن حسن النوةايا بعد اتفاق وقف اطلاق النار.

    وهدد زعيم البوليساريو في الرسالة بإعادة انتشار عناصره المسلحة في المنطقة، وأن “الجبهة لن تقف مكتوفة الأيدي امام الخروقات المغربية” دون ان يحدد طبيعة هذه الخروقات.

    وكان المغرب قد قرر بتعليمات ملكية تفاعلا مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، سحب قواته، من الطرق التي تربط المغرب بموريتانيا.
    1


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.