24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الحكومة ترد على تحويل 11 مليار سنتيم من سوس إلى الريف

    الحكومة ترد على تحويل 11 مليار سنتيم من سوس إلى الريف

    أكدت الحكومة أنه لم يتم تحويل الغلاف المالي المرصود للاستثمار بجهة سوس ماسة إلى أي جهة أخرى تحت أي مبررات كانت، مشيرة “أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال القيام بذلك، اعتبارا للمساطر القانونية المعمول بها”.

    جاء ذلك في بيان حقيقة للوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الاثنين، ردا على خبر نشرته إحدى الجرائد وتناقلته عدة مواقع إلكترونية، بعنوان “تحويل 11 مليارا من ميزانية سوس إلى مشاريع الحسيمة”، مفاده أن “جهات حكومية قامت بسحب مبلغ 11 مليار سنتيم من الحساب الخاص بجهة سوس ماسة، حيث تم تحويله إلى مدينة الحسيمة من أجل ضخه في الميزانيات المخصصة للمشاريع التي تعرفها المدينة، وأن هذه العملية تمت تحت مبرر مقتضيات التضامن بين الجهات”.

    وأشارت الوزارة ، التي نفت الخبر ، “وتأسفت لكون بعض الأقلام، وهي قليلة بالمناسبة، تلجأ إلى الافتراأت والأكاذيب لملء الفراغ، ضاربة عرض الحائط المبادئ والقيم النبيلة والشريفة لمهنة الصحافة”، معتبرة أن “هذا السلوك الدخيل عن هذه المهنة يعد استهزاء بالصحفيين الجادين الذين لا يخوضون في حقل الافتراأت وبحق المواطن في الوصول إلى المعلومة كما هي وليست كما يريدها البعض”.

    وأضافت الوزارة أنها تبقى رهن إشارة الجسم الصحفي وعموم المواطنين في أي وقت لمدهم بالمعطيات والمعلومات الصحيحة حول عمل الحكومة ومنجزاتها، وذلك إيمانا منها بحق المواطن في الوصول إلى المعلومة.

    وكانت بعض الأخبار، قد أكدت أن جهات حكومية قامت بسحب مبلغ 11 مليار سنتيم من الحساب الخاص بجهة سوس ماسة، حيث تم تحويله إلى مدينة الحسيمة من أجل ضخه في الميزانيات المخصصة للمشاريع التي تعرفها المدينة، وأن هذه العملية تمت تحت مبرر مقتضيات التضامن بين الجهات.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.