24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : د. عبد الله بوصوف/ أمين عام مجلس الجالية

    بوصوف يكتب: القمة العربية بالجزائر..قِمة التواطؤ ضد الأمن القومي العربي..!

    أراء وكتاب

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بوصوف يكتب: ماكرون ينسف فبركة الذاكرة التاريخية من طرف النظام الجزائري

    بوصوف يسلط الضوء على أزمة الطاقة والكهرباء بإسبانيا وسُبل التفاوض مع المغرب

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | السلطات بإقليم الحسيمة تتخذ تدابير و إجراءات للتخفيف من آثار موجة البرد

    السلطات بإقليم الحسيمة تتخذ تدابير و إجراءات للتخفيف من آثار موجة البرد

    انعقد يوم أمس الجمعة 15 نونبر بمقر عمالة الحسيمة اجتماعا موسعا ترأسه السيد فريد شوراق عامل الإقليم، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة موجة البرد التي تعرفها المناطق الجبلية بالاقليم، وهو الاجتماع الذي تم خلاله تشكيل مجلس قيادة يشرف عليه العامل شخصيا مكون من مصالح التجهيز و النقل و مختلف الأجهزة الأمنية و العسكرية، التي سيعهد إليها بتقديم كل أشكال المساعدة والإغاثة للمواطنين المحتاجين.

    وقد تم خلال الاجتماع اتخاذ كل التدابير الاستباقية للتخفيف من آثار موجة البرد المرتقبة هذه الأيام وفي فصل الشتاء عموما، حيث تم توزيع 1300 فرن محسن لساكنة المناطق الجبلية وتزويد المدارس بالحطب، وكذا دور الامومة التي تم تزويدها بأغطية وأجهزة التدفئة، كما تم تجنيد جميع اعوان السلطة لحث الأسر على إيواء النساء الحوامل بدور الامومة.

    وستعمل مندوبية الصحة على اعداد برنامج للقيام بقوافل طبية على امتداد فصل الشتاء.
    وعلى مستوى المدن فقد تم تكليف مصالح الوقاية المدنية والسلطة المحلية بالتكفل بكل الأشخاص بدون مأوى بالمراكز الاجتماعية، التي تم تزويدها بكل ما يلزم، وكذا جمع المختلين العقليين من الشوارع وإدخالهم للمستشفى الإقليمي وذلك لصيانة كرامة كل المواطنين مهما كانت وضعيتهم الاجتماعية. وبالموازاة مع ذلك جندت مصالح التجهيز و الجماعات الترابية كل معداتها اللوجستية لضمان الاستجابة الفورية لكل نداء استغاثة في حالة انقطاع الطرق، وقد تم وضع الرقم الهاتفي 0539982018 رهن إشارة المواطنين 24/24 لتلقي كل نداء استغاثة محتمل.

    وبعد نشرة مديرية الأرصاد الجوية الوطنية التي تتوقع فيها انخفاض درجات الحرارة ونزول تساقطات ثلجية بالعديد من المناطق، قامت وزارة الداخلية بتعبئة مصالحها عبر عقد سلسلة من الاجتماعات لرفع درجة التأهب واليقظة عبر إجراأت استباقية تستهدف حماية المواطنين وتتبع المخاطر الناتجة عن موجة البرد وتحديد المناطق المعرضة لها.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.