24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | فريق طبي يشرف على عودة المواطنين حاملي الجنسيات المزدوجة العالقين بالمغرب إلى فرنسا

    فريق طبي يشرف على عودة المواطنين حاملي الجنسيات المزدوجة العالقين بالمغرب إلى فرنسا

    أشرفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور على تأمين عملية إجلاء المواطنين حاملي الجنسيات المزدوجة العالقين بالمغرب عبر ميناء بني أنصار صوب فرنسا، بتخصيص فريق مكوّنٍ من أطباء وممرضين وضباط حفظ الصحة وتقنيي الإسعاف لإنجاح العملية ومرورها في أحسن الظروف.

    وسهر الفريق الطبي، طيلة تواجده في الميناء، على تسهيل عملية عبور 471 مسافرًا و50 سيّارة في الرّحلة البحرية المتّجهة صوب فرنسا، بعد تعليق جميع الرّحلات الدولية منذ منتصف شهر مارس المنصرم في خطوة احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجدّ في البلاد.

    محمد بوييش، مسؤول عن خلية الإعلام والتواصل بالمندوبية الإقليمية للصحّة بالنّاظور، قال إن “الفريق سهر أساسا على فحص الأوضاع الصحية للمسافرين، وتقديم نصائح طبية وإجراءات وقائية، والدعم النفسي، بسبب ما تعرفه الظّرفية الحالية من انتشار الوباء”، مؤكّدًا أن “العملية مرّت في أحسن الظروف ولقيت استحسانًا كبيرًا من قِبل المسافرين”.

     

    وتخصص السلطات المغربية بشكل تدريجي رحلات استثنائية، جوية وبحرية، لإعادة جميع العالقين بالمغرب صوب بلدان الإقامة تحت إشراف السلطات المحلية والأمنية والصحية، لتوفير جميع شروط السّفر وفق تدابير احترازية اقتضتها ظرفية انتشار جائحة “كوفيد-19” في العالم.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.