24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الجالية المغربية تحتج أمام وزارة العدل الإسبانية للمطالبة لتقديم زعيم جبهة “البوليساريو” فورا أمام العدالة من أجل محاكمته

    الجالية المغربية تحتج أمام وزارة العدل الإسبانية للمطالبة لتقديم زعيم جبهة “البوليساريو” فورا أمام العدالة من أجل محاكمته

    نظم العشرات من أفراد الجالية المغربية في إسبانيا وقفة احتجاجية في العاصمة مدريد، اليوم الأربعاء، للمطالبة باعتقال ومحاكمة زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية إبراهيم غالي، الذي دخل البلاد بهوية جزائرية مزورة.

    وطالب المحتجون، ومن بينهم نشطاء مدنيون في جمعيات حقوقية تعمل في إسبانيا، بمتابعة غالي قضائيا بسبب تورطه في جرائم تصفية جسدية وإبادة جماعية وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في حق صحراويين بمخيمات تندوف.

    ودعا المتظاهرون المغاربة الدولة الإسبانية إلى تطبيق العدالة، وتساءلوا: “أين هي الديمقراطية التي تؤمن بها إسبانيا؟ وأين هي العدالة الإسبانية في ملف المجرم إبراهيم غالي”.

    ونُظمت هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة العدل وعلى بعد أمتار من وزارة الداخلية، وذكرت الحكومة الإسبانية بضرورة محاسبة منتهكي حقوق الإنسان، كما استحضرت ضحايا عمليات الاختطاف والاحتجاز والتعذيب والاغتصاب التي تورط فيها غالي بشكل شخصي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.