24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بقلم : رشيد نيني

    مغربي وشلل بيها فمك

    أراء وكتاب

    المعقول

    الجزائر قوة إقليمية في التعفن!

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إدارة السجن المحلي عين السبع : السجين (ش ع) فقد 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءائه خلال إضرابه عن الطعام داخل المؤسسة السجنية

    إدارة السجن المحلي عين السبع : السجين (ش ع) فقد 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءائه خلال إضرابه عن الطعام داخل المؤسسة السجنية

    أفادت إدارة السجن المحلي عين السبع بأن السجين (ش ع)، الذي أفرج عنه صباح اليوم الخميس، كان يزن بتاريخ 10 فبراير الماضي 95 كلغ، وبلغ وزنه بتاريخ 03 ماي الجاري حوالي 76 كلغ ، أي بفارق 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءاته خلال إضرابه عن الطعام داخل المؤسسة السجنية.

    وأوضحت الإدارة في بيان توضيحي “ردا على التصريحات التي أدلى بها (ش. ع)، السجين الذي أفرج عنه صباح اليوم الخميس من السجن المحلي عين السبع 1، أنه بخصوص ادعائه “فقدان 33 كلغ خلال إضرابه عن الطعام داخل المؤسسة”، فإن المعني بالأمر كان يزن بتاريخ 10 فبراير الماضي 95 كلغ، وبلغ وزنه بتاريخ 03 ماي 2021 حوالي 76 كلغ، أي بفارق 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءات السجين المذكور.

    وأضاف البلاغ أنه بخصوص ادعاء “وضعه في زنزانة تضم 22 شخصا خلال 4 أيام الأولى له بالمؤسسة” فهو “ادعاء كاذب، حيث تم وضعه في البداية بغرفة تضم 5 أشخاص في إطار تطبيق العزل الصحي، قبل أن يتم نقله إلى غرفة فردية بتاريخ 12 فبراير 2021، وذلك بهدف تتبع وضعيته الصحية في ارتباط بإشعاره بالدخول في إضراب عن الطعام”.

    وعلاقة بما روج له السجين المذكور بخصوص “منعه من العسل و عدم مده به إلا قبيل الإفراج عنه”، أكدت إدارة المؤسسة السجنية “أن المعني بالأمر استفاد بتاريخ 02 أبريل 2021 من قنينتي عسل من الحجم الكبير جلبهما له القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، كما أنه كان يستفيد من اقتناء مجموعة من المواد (العسل، اللويزة، زيت الزيتون) من متجر المؤسسة، حيث كانت آخر مقتنياته من هذه المواد بتاريخ 05 ماي 2021. وقد قام المعني بالأمر عند إخراجه إلى المستشفى بتاريخ 03 ماي 2021 بتناول وجبة غذائية عبارة عن سلطة ومعجنات قدمت له من طرف الشركة المختصة في تغذية نزلاء المستشفى”.

    وخلص البلاغ إلى أنه انطلاقا من هذه التوضيحات، “يتبين بوضوح أنه ما كان بإمكان السجين السابق المذكور أن يحافظ على هذا الوزن طيلة المدة التي ادعى أنه دخل فيها في إضراب عن الطعام، لولا ما كان يتناوله من مواد ذات قيمة غذائية وطاقية عالية. وهذا دليل إضافي على أن إضرابه المزعوم عن الطعام لم يكن له تأثير كبير على صحته، وذلك خلافا لما يسعى إلى الترويج له لتضليل الرأي العام”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة

    الجزائر.. الإعلام الدولي يعري “مهزلة انتخابات تشريعية” قاطعها 70 بالمائة من الناخبين


    اختتام النسخة الـ 17 من العمليات الميدانية لمناورات “الأسد الإفريقي”


    إفتخر يا مغربي بمغربيتك .. الجالية الجزائرية تقول عـاش الـملك وحابين يـبوسو يد الملك لـحبـه لـشعبه


    منار اسليمي: ماذا تعني مقاطعة القبائل ومشاركة البوليساريو في انتخابات الكابرانات ؟


    تنفيذا للتعليمات الملكية المصادقة على مشروع مرسوم يهم تعويض الجالية المغربية عن التنقل عبر البحر


    اسليمي: الجزائر شهدت انتخابات تشريعية عسكرية بدون شعب


    جزائرية بحرقة ملك المغرب يعطي قيمة لشعبه وحنا دايرين لينا بحال الأكباش


    رئيس بلدية مدريد يصمت 29 ثانية في ندوة صحافية للسخرية من سانشيز


    مقاطعة كلية للانتخابات بمنطقة القبائل وتكسير صناديق الاقتراع ورمي اوراق الانتخاب


    تفاصيل التصدي الكاملة لواقعة محاولة السطو على صندوق الانتخابات بجنوب إفريقيا


    إثر قرار المغرب استثناء موانئها من عملية مرحبا2021 إسبانيا تعدد خسائرها


    اسليمي يقدم قراءة تحليلية في رد الخارجية المغربية على توصية البرلمان الأوروبي