24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب: أزيد من 7 ملايين و832 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

    المغرب: أزيد من 7 ملايين و832 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

    أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 90 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و164 حالة شفاء، وأربع وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح سبعة ملايين و832 ألفا و620 شخصا.

    وأشارت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ أربعة ملايين و875 ألفا و332 شخصا.

    وأبرزت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 517 ألفا و113 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 505 آلاف و392 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97,7 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9126 حالة، بنسبة فتك قدرها 1,8 في المائة.

    وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين الرباط -سلا -القنيطرة (41)، والدار البيضاء – سطات (28)، والداخلة وادي الذهب (7)، ومراكش آسفي (6)، وسوس ماسة (4)، وبني ملال-خنيفرة (3)، والشرق (1). وتتوزع حالات الوفاة الأربع بين حالتين بجهة الدار البيضاء-سطات، وحالة وفاة واحدة بكل من جهتي مراكش آسفي ودرعة تافيلالت.

    وبحسب النشرة، فقد أصبح مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 1421,5 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 0,2 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، فيما يصل مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا إلى 2595 حالة.

    وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 15 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 165 حالة، خمس منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، و83 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي. أما معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19)، فقد بلغ 5,2 في المائة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.