24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | في تطور جديد…القضاء يمهل الحرس المدني الإسباني 5 أيام لكشف تفاصيل دخول “غالي” إلى البلاد بوثائق مزورة

    في تطور جديد…القضاء يمهل الحرس المدني الإسباني 5 أيام لكشف تفاصيل دخول “غالي” إلى البلاد بوثائق مزورة

    أفادت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أن قاضي المحكمة السابعة بسرقسطة منح رئيس الحرس المدني بمطار المدينة مهلة 5 أيام، للكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بدخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا في 18 من أبريل الماضي.

    ووفقا لذات المصادر، فإن القاضي المكلف بالملف انتبه إلى وجود قرائن تشير إلى ارتكاب فعل جرمي، يتعلق أساسا بالتزوير أو استعمال جواز سفر مزيف، وكذا المراوغة والإخفاء لتمكين إبراهيم غالي، المطلوب قضائيا، من الوصول إلى المستشفى، إذ لم يقم المسؤولون الأمنيون بالمطار بإخبار العدالة على الفور بوصول المتهم.

    وكان دخول غالي إلى إسبانيا قد تسبب لحكومة سانشيز في مشاكل كبرى، سواء مع المغرب الذي بات على وشك قطع علاقته مع مدريد، أو داخليا، بعدما انتقدت أحزاب ومسؤولون سابقون تهور الحكومة، أو حتى أمام الرأي العام الدولي الذي عاين كيف خرقت إسبانيا الأعراف والاتفاقيات الدولية بمساهمتها في التزوير والتحايل على النظام القضائي.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة