24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | الرئيس الجزائري تبون يواصل العداء للمغرب في مقابلة مدفوعة الثمن في صفحات مجلة “لوبوان” الفرنسية

    الرئيس الجزائري تبون يواصل العداء للمغرب في مقابلة مدفوعة الثمن في صفحات مجلة “لوبوان” الفرنسية

    نشرت مجلة “لوبوان” الفرنسية في 3 يونيو 2021 مقابلة أجراها الرئيس الجزائري المعين عبد المجيد تبون مع شخصيتين لهم إرتباطات مع المؤسسات الأمنية الجزائرية ولا علاقة لمجلة “لوبوان” بهم مما يؤكد أن مقابلة مدفوعة الثمن وتشبه عملية إشهارية دأب النظام على نهجها لتلميع صورة والبحث عن شرعية مفقودة.

    في هذه المقابلة تم التأكيد على الكثير من المعلومات الكاذبة والتي تشكل “بروباغاندا” من أجل الاستهلاك الداخلي في الجزائر، جاءت بعد فضيحة بن بطوش حيث ظهر الرئيس المعين بمظهر المضطرب وهو يبرر فضيحة تزوير هوية زعيم الانفصاليين المدعو ابراهيم غالي.

    وحاول مهاجمة المغرب لعله يربح ود إسبانيا وتقديم خدمات لها رغم أن أن الجزائر لا قدرة لها على التصعيد ديبلوماسياً، إذ لم يعد لها القدرة الكافية لاستمالة الرأي العام الدولي والمجتمع الدولي ولا على المستوى الإفريقي، وقد لاحظ الجميع كيف أن مندوباً جزائرياً جرى طرده مؤخراً على مستوى انتخابات البرلمان الإفريقي.

    التصريحات مجرد فقاعات دبلوماسية للرئيس الجزائري، كرد فعل على الانتصارات التي حققها المغرب في إدارته للأزمة سواء مع إسبانيا أو ألمانيا لن تزيد سوى سعار النظام الجزائري وإفلاسه و تبعثر أجزاء بوصلته.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة