24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب يستقبل مليون جرعة جديدة من لقاح كورونا ويعزز ريادته عربيا وإفريقيا

    المغرب يستقبل مليون جرعة جديدة من لقاح كورونا ويعزز ريادته عربيا وإفريقيا

    وصلت إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، اليوم السبت، شحنة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا، تضم مليون جرعة، وذلك في رحلة لطائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من الصين.

    وكانت المملكة قد توصلت، شهر ماي المنصرم، بمليوني جرعة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم”، إلى جانب الدفعة الثالثة من لقاحات منصة “كوفاك”، والتي تقدر بـ650 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، من أصل مليون و600 ألف جرعة هي حصة المغرب.

    وبهذا، يعزز المغرب ريادته في التلقيح ويتصدر الدول الإفريقية والعربية في عدد الجرعات، والتي تجاوزت، إلى حدود اليوم السبت، 17 مليون و445 ألف جرعة، تليه السعودية بأزيد من 15 مليون جرعة، ثم الإمارات بما يفوق 14 مليون جرعة، ومصر بأزيد من 3 ملايين جرعة، ثم قطر بما يفوق مليوني جرعة. وحصلت الدول الإفريقية على ما مجموعه 59.9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس “كوفيدء19″، أغلبها حصلت عليه 5 دول قامت بتلقيح أكبر عدد من السكان ضد “كوفيدء19″، وهي المغرب ومصر ونيجيريا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا.

    واليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة، أن عدد الملقحين بالكامل (الجرعتان الأولى والثانية) بلغ 8 ملايين و118 ألف و841 شخصا، فيما تلقى تسعة ملايين و375 ألف و240 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للكوفيد.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.