24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    بلال مرميد

    بلال مرميد يكتب .. فيروس الحقد المستجد

    أراء وكتاب

    المعقول

    الجزائر قوة إقليمية في التعفن!

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | مرحبا 2021 : رسو أول باخرة بميناء بني أنصار ومغاربة العالم يجددون الوصال بالوطن

    مرحبا 2021 : رسو أول باخرة بميناء بني أنصار ومغاربة العالم يجددون الوصال بالوطن

    رست  اليوم السبت بالرصيف الأول لميناء ني أنصارء الناظور للمسافرين أول باخرة ركاب حاملة مجموعة من مغاربة العالم العائدين لأرض الوطن لقضاء عطلة الصيف ، في إطار عملية “مرحبا 2021”.

    وتؤمن باخرة ، الخط البحري الرابط بين ميناء“سيت” الفرنسي وميناء بني أنصار.والذي يعتبر من بين الخطوط البحرية التقليدية إلى جانب “طنجة المتوسط – سيت (فرنسا)” و “طنجة المتوسط – جينوا (إيطاليا)”.

    وخصت السلطة المينائية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن حفل استقبال على شرف مغاربة العالم القادمين على متن هذه الباخرة، من خلال رش المياه احتفاء بوصول الباخرة، وتقديم التمر والحليب للمسافرين ، الذين عانقوا أرض الوطن بالزغاريد والأهازيج، بعد غياب قسري لحوالي سنة ونصف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

    ولم يخف عدد من ركاب هذه الباخرة سعادتهم الكبيرة بتجديد الوصال بأرض الوطن.

    وعبر عدد من مغاربة العالم عن سرورهم وابتهاجهم، منوهين بالقرار الملكي السامي لتسهيل عودتهم بأثمنة مناسبة.

    واعتبروا أن التعليمات الملكية السامية لتسهيل عودتهم تعد التفاتة ملكية كريمة تجسد العناية المولوية الموصولة التي يحيط بها الملك رعاياه الأوفياء من المغتربين بالخارج.

    وتنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، والرامية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قامت مصالح مديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، باتصالات مكثفة مع شركات النقل البحري العاملة على الخطوط البحرية مع أوروبا، بهدف إضافة خطوط جديدة تنضاف إلى الخطوط التقليدية الرابطة مع موانئ “سيت”، “مرسيليا” و”جينوا” تمكن من الرفع من الطاقة الاستيعابية واعتماد بأثمنة مناسبة للمسافرين.

    وكانت الوزارة أكدت في بيان أنه تم في هذا الصدد تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة إلى 995 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط طويلة المدى، و450 أورو للعائلة المتكونة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط متوسطة المدى.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.