24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | المغرب يتسلم الانفصالي “بوخنونة” من إسبانيا.. والفرقة الوطنية تخضعه للتحقيق

    المغرب يتسلم الانفصالي “بوخنونة” من إسبانيا.. والفرقة الوطنية تخضعه للتحقيق

    سلمت السلطات الإسبانية، الثلاثاء، الانفصالي فيصل البهلول الملقب بـ”بوخنونة” إلى المغرب، حيث باشرت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء التحقيق معه، على خلفية ضلوعه في أحداث “إكديم إزيك”، إضافة إلى تحريضه الدائم على ارتكاب أعمال إرهابية ضد المملكة ومصالحها بالخارج.

    ووفقا لمصادر متطابقة، فقد تم ترحيل “بوخنونة” إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي، بعدما قضى أزيد من 7 أشهر في المعتقل بإسبانيا، حيث تم اعتقاله أواخر مارس الماضي، على خلفية تحريضه باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على تنفيذ أعمال إرهابية ضد المغرب.

    وأضافت المصادر ذاته، أن الموقوف، عنصر خطير في صفوف جبهة البوليساريو بالخارج، وهو ينحدر من قبيلة “أيت موسى أوعلي” بمنطقة لبيار، بإقليم گلميم، ومتورط في قتل أحد عناصر الدرك الملكي خلال أحداث “إكديم إزيك”، قبل أن يفر بعد ذلك إلى إسبانيا، ويواصل التحريض ضد المغرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    وسبق للشرطة الإسبانية، أن أكدت في بيان لها، أن الانفصالي فيصل البهلول، “متطرف للغاية واستخدم ملفات شخصية على شبكات التواصل الاجتماعي للتحريض على تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد ومؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها”، كما صدر عنه تهديدات صريحة بإمكانية تنفيذه عملية إرهابية.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.