24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إيقاف طالب جامعي بأكادير هدد أستاذة أجنبية بالقتل

    إيقاف طالب جامعي بأكادير هدد أستاذة أجنبية بالقتل

    تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، الأربعاء 6 أبريل 2022، من إيقاف طالب جامعي يبلغ من العمر 38 سنة، يُشتبه ضلوعه في قضية تتعلق بالتهديد بالمس بالسلامة الجسدية للأشخاص بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

    إيقاف المشتبه فيه جاء بناء على شكاية بالتهديد بالقتل تقدمت بها مواطنة أجنبية تشتغل أستاذة بمؤسسة جامعية بمدينة أكادير في إطار برنامج للتعاون الثقافي الدولي، وذلك بعدما تلقت رسالة إلكترونية من المعني الذي يتابع تعليمه العالي بنفس الجامعة، يهدد فيها بالتصفية الجسدية في حق النساء.

    وأسفرت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، يقول المصدر ذاته، من تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه بمنزله بمدينة تارودانت وحجز هواتف نقالة، يجري إخضاعها حاليا لخبرات تقنية من أجل تحديد المحتوى الرقمي المخزن بها.

    وجرى الاحتفاظ بالطالب الجامعي تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن أسباب وخلفيات توجيه هذه التهديدات والتحقق من مدى جديتها.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.