24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وزارة الصحة و”لارام” تدعوان المسافرين نحو المغرب للإدلاء بجواز التلقيح أو “PCR”

    وزارة الصحة و”لارام” تدعوان المسافرين نحو المغرب للإدلاء بجواز التلقيح أو “PCR”

    أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”، أنه على المسافرين الراغبين في الدخول إلى التراب الوطني للمملكة، ابتداء من اليوم 18 ماي الجاري، الإدلاء بجواز التلقيح أو نتيجة اختبار PCR سلبي لأقل من 48 ساعة، بالنسبة للمسافرين من 6 سنوات فما فوق.

    وبالنسبة للأطفال أقل من 6 سنوات، أعلنت الشركة عبر حسابها بموقع “تويتر”، أنه عليهم ابتداء من التاريخ نفسه، تعبئة الاستمارة الصحية المتواجدة على موقع الشركة وتنزيلها وتوقيعها قبل التسجيل.

    وكانت الحكومة المغربية قد أمس الثلاثاء، إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول الى الأراضي المغربية. وأفاد بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أنه تقرر إلغاء الشرط المذكور، وأن القرار سيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد نشر البلاغ.، بدون مزيد من التوضيحات.

    وأضاف البلاغ أن القرار يأتي “استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذا بعين الاعتبار تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب”.

    من جانبها، أعلنت وزارة الصحة ولوج التراب الوطني أصبح يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس – كوف-2 وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز72 ساعة.

    وأبرزت ضمن بلاغ لها أنه “يُعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، حيث تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى”.

    وأكدت أن الأطفال الأقل من 12 سنة مُعفَون من جميع شروط الولوج، داعية لزيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وكذا مواقعها للتواصل الاجتماعي من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول البروتوكول الصحي الوطني المُحيَّن للأسفار الدولية.

    وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات الجديدة تأتي في إطار التحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، وذلك بالنظر لما تعرفه الوضعية الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا وبالعالم والتي تتميز عموما باستقرار للمؤشرات الوبائية، وكذا بغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.