24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وزير التشغيل يزف أخبار سارة للمغاربة الراغبين في العمل بالبرتغال

    وزير التشغيل يزف أخبار سارة للمغاربة الراغبين في العمل بالبرتغال

    كشف يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات، اليوم الاثنين، أن ” الحكومة بادرت لإطلاق استراتيجية لتنظيم التشغيل بالخارج، وأنها ستكون جاهزة شهر دجنبر المقبل”.

    وأوضح الوزير، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه ” تم ابرام اتفاقية مع البرتغال بعد إطلاق مفاوضات معها، ووصف هذه الاتفاقية بـ”غير المسبوقة” ستحفظ للمواطنين المغاربة حقوقهم بما فيها حق التجمع العائلي .

    وأفاد الوزير في معرض جوابه على أسئلة البرلمانيين، أن ” بلدانا مثل كندا وإسبانيا والبرتغال ودول الخليج لها طلبات لتشغيل المغاربة، مردفا :” لها طلبات ولنا أولويات والقطاعات الاستراتيجية لا يمكن إفراغها لكن لا يمكن حرمان المغاربة من الخارج”.

    وأكد السكوري أن ” المغرب يتطلع لبرامج اتفاقيات جديدة مع دول أخرى تفتح أسواق شغل جديدة للمغاربة”، مضيفا :” نحن مطالبون بالتوفر على جواب واضح واستراتيجية نظام معلومات، وقدرة على استقطاب فرص العمالة الدولية، وإطارات قانونية واضحة لحماية حقوق المغاربة كما هي على مستوى تشريعات البلاد”.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة