24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    وفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يشارك في ندوة حول “الحوار الإسلامي المسيحي” بموريشيوس

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | وهران: اختفاء زيت المائدة…تبون يواصل أكاديب سنة 2023 ستشهد أول إنتاج وطني 100% لزيت المائدة

    وهران: اختفاء زيت المائدة…تبون يواصل أكاديب سنة 2023 ستشهد أول إنتاج وطني 100% لزيت المائدة

    اختفى زيت المائدة من مختلف المحلات التجارية، في ندرة حادة بوهران يقابلها ارتفاع جنوني لأسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع من بينها الحليب الذي أصبح يباع اللتر الواحد منه بـ 44 دينار ، وكذا لحم الدجاج الذي وصل إلى 500 دج للكيلوغرام الواحد، ناهيك عن أسعار مختلف أنواع الخضر والفواكه، فالمتجول بمختلف المحلات والفضاأت التجارية بولاية وهران يدرك هذا الارتفاع غير المبرر للأسعار.

    هذا و لقد أصبح المواطن الوهراني في رحلة بحث عن زيت المائدة المختفي ما عدا بعض الأنواع القليلة الاستعمال و لتي ارتفع سعرها كذلك ب 100 دج بالنسبة لقارورات ذات 1 لتر ولترين، فيما اختفت أنواع الزيوت المدعمة و التي تعرف استهلاكا واسعا وطلبا متزايدا، ما جعل المواطنين مجبرين على اقتناء هذه الأنواع على الرغم من نوعيتها الرديئة وكذا مختلف المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك والخضر والفواكه.

    هذا و لقد تسببت هذه الندرة في تهافت المواطنين على اقتناء كميات كبيرة من زيت المائدة الذي عرف إقبالا كبيرا ما شجع على المضاربة في الأسعار التي خلقها التجار الجشعين الذين حان الوقت لردعهم و حاسبتهم من خلال التكثيف من حملات المراقبة.

    وفي هذا الشأن أبدى المواطنون تخوفهم من الاختفاء الكلي لزيت المائدة وتواصل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضر والفواكه رغم خطابات رئيس معين تبون الذي أكد في كلمته أمام في لقاء الحكومة مع الولاة أن سنة 2023 ستشهد أول إنتاج وطني 100% لزيت المائدة في بروباكندا معادة كاذبة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.