24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | إحباط محاولة للهجرة غير المشروعة صوب ثغر سبتة، على مستوى منطقة “الخلوط”

    إحباط محاولة للهجرة غير المشروعة صوب ثغر سبتة، على مستوى منطقة “الخلوط”

    أصيب 14 عنصرا من القوات المساعدة المغربية، صباح اليوم الجمعة، بجروح متفاوتة الخطورة، خلال عمليات التصدي لمحاولة جماعية لاقتحام حدود سبتة المحتلة من طرف عشرات المهاجرين غير النظاميين، وقد تم إيقاف حوالي 70 مهاجرا ممن حاولوا تنفيذ عملية الاقتحام.

    وحسب مصادر ميدانية، فإن حوالي 200 فردا من المهاجرين غير النظاميين ينتمون إلى دول جنوب صحراء إفريقيا، حاولوا الوصول إلى السياج الحدودي لسبتة بالقرب من معبر تراخال، عبر الهجوم الجماعي، مما دفع بالقوات المساعدة المغربية في المنطقة إلى التدخل للتصدي للهجوم.

    وأضافت نفس المصادر، أن المهاجرين استخدموا أساليب عنيفة بهدف الوصول إلى السياج الحدودي لمدينة سبتة المحتلة، مما أدى إلى إصابة 14 عنصرا من القوات المساعدات بجروح وكدمات تتفاوت في الدرجة والخطورة، فيما أصيب 6 مهاجرين في هذا الهجوم أيضا.

    وتمكنت القوات المساعدة المغربية من إيقاف حوالي 70 ممن حاولوا تنفيذ عملية الاقتحام الجماعية لمدينة سبتة، ويُنتظر أن يتم اتخاذ إجراءات ترحيلهم إلى أماكن بعيدة، من أجل منع أجل منع أي محاولة اقتحام جديدة انطلاقا من منطقة الفنيدق نحو سبتة.


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.