24 ساعة

  • تحت الاضواء الكاشفة

    orientplus

    لماذا يتخوف النظام الجزائري من الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والإمارات؟

    أراء وكتاب

    بنطلحة يكتب: المغرب واستراتيجية ردع الخصوم

    فلنُشهد الدنيا أنا هنا نحيا

    الحلف الإيراني الجزائري وتهديده لأمن المنطقة

    دولة البيرو وغرائبية اتخاذ القرار

    الجزائر.. والطريق إلى الهاوية

    بانوراما

    الرئيسية | اخبار عامة | حقيقة البوليساريو والحرب السرية بين الجزائر والمغرب

    حقيقة البوليساريو والحرب السرية بين الجزائر والمغرب

    حفيظ بوقرة للجزائر تايمز

    من بين مشاكل العالم المسلم قضية تفكيك الدول المسلمة، منها تقسيم العراق، سوريا، فقدان جنوب السودان… وهناك أيضا موضوع قديم وهو محاولة تفكيك المغرب، بعدة طرق مثل تكوين جبهة البوليزاريو في الجزائر التي تدعي أن لها الحق في الإستحواذ على الصحراء المغربية وبذلك تقسيم المغرب إلى نسفين مما يعي فقده لقرابة خمسون بالمائة من أراضيه، دون نسيان إستمرار إحتلال إسبانيا لسبتة و مليلية و عدة جزر صغيرة…

    تاريخيا

    منذ قرون عديد و قبل سقوط الخلافة العثمانية كانت المغرب مملكة قوية كبيرة جدا تضم الصحراء و موريتانيا، وبقيت على هذا الحال مدة طويلة جدا، بل كانت تصل حدودها إلى نهر النسغال مع تأثير قوي على غانا و غينيا.

    وهناك عدة وثائق تبين تبعين أعيان القبائل الصحراوية للمملكة المغربية، عن طريق البيعة و الخضوع السياسي العسكري الديني و الإقتصادي و النسب (العلاقات العائلية و تنقل الأفراد). والمغرب لم يكن عضوا في الدولة العثمانية.

    لكن بعد سقوط الخلافة ثم إندلاع الحربين العالميتين بالإضافة للحرب الباردة، حاول أعداء الإسلام تقسيم الدول المسلمة إلى دويلات صغيرة، فرسموا حدود دويلات جديدة على أنقاض الخلافة العثمانية، و تعمدوا خلق المشاكل بين الدول المسلمة لتبقى التفرقة و الصراعات، منها مشاكل حدودية بين ليبيا و تشاد، و السعودية و اليمن، و المغرب و الجزائر و غيرها …

    الإحتلال الفرنسي الإسباني ضد المغرب

    إحتلت إسبانيا شمال المغرب، و جنوبها (الصحراء المغربية)، بينما إحتلت فرنسا ما تبقى من المغرب (الوسط و العاصمة).

    و لم يوضح المستعمرون الحدود بين المملكة المغربية و الدولة الجديدة الجزائر، متعمدين الضبابية بالنسبة لحدود المغرب شرقا.

    و حين بدأ رحيل المستعمر، تركوا مشاكل كثيرة منها إختراع حركة متعصبة من المرتزقة سموهم باللغة الإسبانية البوليزاريو.

    “الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب”  بالإسبانية Frente Popular de Liberación de Saguía el Hamra y Río de Oro .

    صناعة تابعة لجنرالات الجزائر

    البوليزاريو هي مدعمة من المستعمرين الفرنسي و الإسباني، ثم بعد سنوات ظهر دعم قوي لإسبانيا إلى يومنا هذا. لكن هذه الحركة غير موجودة في المغرب بل مقرها في الجزائر، و الجزائر من تمولها و تسلحها و تعتني بها لإزعاج المغرب و إضعافه. و دعم الجزائر لمرتزقة البوليزاريو بدأ خاصة في الحرب الباردة، لعدة أسباب، منها أن المغرب ليبرالي و الجزائر كان إشتراكي شيوعي تابع لروسيا. و الدليل أن الكثير من الدول الشيوعية دعمت تقسيم المغرب منها كوبا، ليبيا و مصر.

    السبب الثاني لصناعة ودعم البوليزاريو من طرف الجزائر، هو محاولة إنفتاح الجزائر على المحيط الأطلسي.

    السبب الثالث هو عداوة جنرالات الجزائر للمغرب من أجل جعل الجزائر هي القوة القائدة لشمال إفريقيا وخاصة المغرب العربي.

    السبب الرابع هو تخوف الجزائر من مطابلة المغرب لصحرائها الشرقية في الجزائر مثل تندوف…

    السبب الخامس هو إنتقام الجيش الجزائري من المغرب في حرب الرمال، حيث إنتصر المغرب و دافع عن بعض مدنه مثل فجيج.

    السبب السادس وهو السبب المهم و الخطير، وهو أن جنرالات الحرب في الجزائر يختلقون المشاكل للمسلمين داخل الجزائر و خارجها، لأنهم تابعون للمستعمر الفرنسي حركيون لا يحبون الإسلام، و هم من قاموا بالإرهاب و الحرب القذرة داخل الجزائر، وهم من قاموا بتصفية أهم الإسلاميين في الجزائر وقاموا بإنقلاب ضد إرادة الشعب الجزائري رافضين الحكم الإسلامي، كما أن لهم إرتباطات بإسرائيل و خاصة مخابرات فرنسا.

    البوليزاريو تلقى دعم قوي خاصة من دولتين، إسبانيا و الجزائر، و يكون هذا الدعم مثلا عن طريق إرسال جنود جزائريين يدعون أنهم صحراويون. بالإضافة إلى تدريب و تسليح عدد من المرتزقة الأفارقة الذين يجوبون الصحراء، و خاصة تسليح الخونة المغاربة الذين يدعون أنهم صحراويون لكن ولدوا بمدن شمال المغرب (شمال الصحراء) مثل مراكش، الرباط، الحسيمة، القنيطيرة ، ورزازات …

    و يتم تجميعهم في مدينة تندوف بصحراء غرب الجزائر، ومنطقة تندوف كانت تابعة للمغرب لكن فقدها المغرب هي  وبشار وغيرها من المناطق الحدودية.

    ويتم إجبار مئات الآلاف من الصحراويين الرحل على البقاء سجناء في مخيم تندوف، في ضروف صعبة جدا لا تطاق، و تحاول بعض العائلات الهروب نحو المغرب.

    عدد الصحراويين المحتجزين في تندوف لا يتعدى 350.000 شخص. إضافة لصحراويين آخرين رحل و الجيش الجزائري

    الحقد الإسباني الداعم للبوليزاريو

    تقوم إسبانيا بدعم البوليزاريو بعدة طرق منها، إرسال بعثات و جمعيات إنسانية و القيام بتمثيليات في الصحراء للإدعاء على أن المغرب لا يحترم حقوق الإنسان. و يقومون بإنتاج أشرطة وثائقية فيها بروباجاندا مبالغ فيها ضد المغرب. كما يضغطون على الرأي العالمي لدعم القضية الوهمية للبوليزاريو لإنفصال الصحراء الغربية عن المغرب. و يستقبلون كل ما يفرق المغاربة، مثل صهاينة مغاربة ينادون بصهينة المغرب و القضاء على اللغة العربية، كما يستقبلون أشخاص يبحثون عن إحياء عنصرية بين العرب و الأمازيغ و إنفصال الريف، كما يستقبلون بحفاوة جزائريين و أعضاء مرتزقة جبهة البوليزاريو للإساءة للمغرب.

    و في المقابل يهينون الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، التي تعيش حالة من العبودية و الإهانة التي لا تشرف المملكة المغربية.

    من بين فضائح البوليزاريو:

    * دخول ليبيا كمرتزقة بطلب من القذافي لقتل الشعب الليبي.

    * تهديد أمن و سلامة السياح في المغرب المارين من الصحراء، مثل سباق السيارات ( رالي باريس داكار). و قتل مغاربة داخل المغرب في عمليات إرهابية

    مسؤولين مقربين لعبد العزيز نصبوا على رجل أعمال جزائري و رفضوا تأدية ما بذمتهتم.

    * مسؤوولون في البوليزاريو و منهم زوجة عبد العزيز المراكشي، نهبوا أموال المساعدات الإنسانية الموجهة لصحراويو تندوف !

    * إغتصاب البوليزاريو لصحراويات في مخيمات تندوف، وهناك شهادات ضحايا كثر بالصوت و الصورة. و قد وصل الأمر إلى دفع قضايا للمحكمة منها قضية في إسبانيا تفضح قيادات عليا في البوليزاريو مثل : خديجتو محمود محمد الزبير التي عينت المحامي الإسباني  أوغوستين دي لاكروز، الذي دفع القضية لمحكمة إسبانية و في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، كما يخطط لجمع شهود ضحايا أخريات صحراويات تعرضن للإغتصاب من طرف قيادات  مرتزقة البوليزاريو.

    خديجتو تحلت بالشجاعة لفضح المغتصبين منهم ممثل للبوليساريو بالجزائر، إبراهيم غالي و أيضا عبد القادر الوالي، ابن عبد القادر الطالب عمر “رئيس وزراء البوليساريو”.بعد ظهور قضيتها للعلن، ظهرت صحراويات أخريات تشجعن و صرحن أنهن تعرضن للإغتصاب أيضا من طرف قيادات البوليزاريو.

    خديجتو محمود الشابة التي اغتصبها إبراهيم غالي داخل مخيم تندوف

    * خطف و تهجير و بيع أطفال صحراويين من تندوف (بالجزائر) إلى عدة دول منها : دول أمريكا اللاتينية و إسبانيا، موريتانيا، جنوب إفريقيا …تحت مسمى (( فسحة السلام)). وغالبا ما يكون الأمر متاجرة بالبشر قصد الإنتقام من الهاربين من مخيم تندوف نحو المغرب، فيتم خطف أطفال عائلاتهم. و يتلقى بعض أفراد العائلة مقابل بيع الطفل في بعض الأحيان !

    * خطف و تهجير و بيع أطفال صحراويين من تندوف (بالجزائر) إلى عدة دول منها : دول أمريكا اللاتينية و إسبانيا، موريتانيا، جنوب إفريقيا …تحت مسمى (( فسحة السلام)). وغالبا ما يكون الأمر متاجرة بالبشر قصد الإنتقام من الهاربين من مخيم تندوف نحو المغرب، فيتم خطف أطفال عائلاتهم. و يتلقى بعض أفراد العائلة مقابل بيع الطفل في بعض الأحيان !

    * تزوير الحقائق عن طريق إستعمال صور أطفال غزة ضحايا القصف الإسرائيلي، و الإدعاء على أنها صور أطفال صحراويون من تندوف عانوا التعذيب و القصف المغربي، بينما المغرب لم يقم بأي عملية عسكرية أو إستعمال القوة. و الصور فيما بعد تبين أنها لأطفال غزة و موثقة بل و معروفة من طرف الكثير من خبراء الإعلام و الصحافة. وغالبا ما تقوم إسبانيا بمساعدة البوليزاريو عن طريق الكذب في الإعلام.

    * في محاولة البوليزاريو للقضاء على العزلة و لتكبير حجمها و شأنها تنظم بالتعاون طبعا مع جنرالات الجزائر مرجان سينمائي بإسم (( في الصحراء))، لكن في النسخة الحادية عشرة لسنة 2014 حصل ما لم يكن في الحسبان، حيث تحول الأمر إلى مهزلة بكل المقاييس، فقد تم إستدعاء ممثلين إباحيين إسبان يمارسون الرذيلة و ينتجون أفلام خليعة (أفلام بورنو)، و قام بعض الفنانين الإسبان بمواقف شاذة، منها أن مهرج إسباني يدعى “ايفان برادو” الذي إقترب من الحدود المغربية الجزائرية برفقة فنانين و صحراويين، حيث وعدهم بالقيام بمفاجأة، وكانت فعلا مفاجأة عندما تعرى كليا ما ولدته أمه، و قطف زهرة غرسها في مؤخرته، صدمت الحضور الصحراوي !

    و من بين الحضور أيضا ممثلة ظهرت بملابس شفافة خفيفة وضيقة بدون ملابس داخلية على ما يبدو، و هي ممثلة أفلام إباحية ” victoria abril  ” فيكتوريا أبريل. و ممثلون و شواذ آخرون كثر  مثل ميجيل أنخيل سيلفيستر ” miguel angel silvestre ” !

     

    viol-raped-khadijeto-polisarion-crime-maroc-alge-300x164

     

     


    الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة وطنية | orientplus.net

    تعليقات الزوّار

    أترك تعليق

    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

    صوت وصورة